الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 04:01

فوز المدرسة الاعدادية "ب" بباقة الغربية بالمرتبة الاولى بمسابقة تصميم الرجل الآلي

كل العرب
نُشر: 16/02/12 10:24,  حُتلن: 14:28

طلاب المدرسة الإعدادية "ب" فازوا بالمرتبة الاولى وحصلوا على الكأس في مسابقة تصميم الرجل الالي -الروبوت

فازت المدرسة الإعدادية "ب" بالمرتبة الأولى في مسابقة FLL-FIRST LEGO LEAGUO"" التي اجريت في رعنانا وذلك في مجال تصميم الروبوت وتشغيله وحصلت على الكأس، إضافة الى المداليات العديدة في المجالات الأخرى ، حيث قام الطلاب بتصميم روبوت يقوم بأداء خمس مهام من المهام المقترحة خلال دقيقتين ونصف.

وقد تم التسجيل لهذه المسابقة التي أعلن عنها من قبل قسم العلوم والتكنولوجيا في وزارة المعارف و"كلية الاقتصاد والادارة ، تل ابيب – يافا " في شهر أيلول حيث عين للمجموعة مرشد خاص من قبل الكلية وبرنامج محوسب ومعدات تضم محركات وقطع بلاستيكية من فئة לוגו وقد تعلم الطلاب خلال التحضير للمسابقة مبادئ الرياضيات والعلوم والحاسوب ، وكل ما من شأنه المساهمة في تطوير تفكيرهم العلمي والتكنولوجي وفي النهاية كلفوا بتقديم حلول في قضية معينة حيث تقرر أن تكون لهذا العام في مجال حفظ الغذاء.

المحافظة على الغذاء
وقد استعان طلابنا باخصائية التغذية سمر وتد حيث عرضت طرق عديدة لحفظ الغذاء مثل التبريد والغليان وإضافة المواد الكيميائية الحافظة وأجريت عدة تجارب بالتعاون مع مركز العلوم والفنون وبارشاد المعلمين المرافقين: كوثر عنابسة وحكم وتد والتي تهدف الى حفظ الغذاء من الملوثات والجراثيم ، كما وقام الطلاب ببناء رجل الي صغير لآداء مهام خاصة بحفظ الغذاء.

التعلم عن بعد
ويذكر أن عدد المدارس المشاركة في هذه المسابقة بلغت 260 حيث قسمت الى ثماني مناطق من بينها رعنانا والتي بلغ عدد المدارس المتنافسة في هذه المنطقة (28) مدرسة لتتم التصفية لاحقاً.
اضافة الى ذلك فقد تفوقت مجموعة من طلاب المدرسة في مسابقة التي نظمت من قبل قسم العلوم والتكنلوجيا في وزارة المعارف وفي جامعة تل ابيب والتي اجريت بواسطة "التعلم عن بعد" وذلك بعد ان شارك الطلاب في دورة تحضيرية بارشاد المعلمتين : ريم قعدان وكوثر عنبوسي ، وتصفحوا عدة مواقع علمية في شبكة الانترنت وفقا لتوجيهات المنظمين . شملت المسابقة ثلاثين سؤال في مجالات العلوم والرياضيات والفلك والفن ... واستمرت خمس ساعات .

التعاون الوثيق
ومن الجدير ذكره ان هذا الانجاز قد تم بالتعاون مع "تبوح بايس" حيث شارك في المرحلة الاولى خمسون مركز للعلوم والفنون وتأهل للمرحلة الثانية عشرون فقط من بينها فريق باقة وهو الفريق العربي الوحيد. وقد أشاد مدير المدرسة المربي عادل اشقر بهذين الانجازين العلميين وبجهود الطلاب والمعلمين الذين عملوا على تحقيق ذلك ، وكذلك بالتعاون الوثيق مع طاقم مركز العلوم والفنون ممثلا بمديرته المربية شادية وتد متمنيا للطلاب مواصلة انجازاتهم وتميزهم.

مقالات متعلقة