الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 16:01

مجادلة يترأس وفداً للاجتماع برئيس الدولة بيريس بخصوص قانون الآذان

كل العرب
نُشر: 15/02/12 18:19,  حُتلن: 20:13

النائب غالب مجادلة:
يجب على الجميع عدم تحويل الصراع السياسي المعروف الى صراع ديني أيضاً، الأمر الذي ترغب به الحكومة وقوانينها كما يبدو

رئيس الدولة شمعون بيرس أبدى معارضته لاقتراح القانون الذي ينص على الغاء اظهار اللغة العربية على اللافتات وشارات المرور، الامر الذي يعتبره الرئيس كخطوة خالية من المنطق السياسي او الموضوعي

اجتمع النائب غالب محمد مجادلة ووفد من رجال الدين وممثلي الجمهور المسلمين مع رئيس الدولة شمعون بيريس يوم الاحد الماضي. وقد اشترك في الاجتماع الذي انعقد في بيت رئيس الدولة كل من رئيس لجنة رجال الدين المسلمين في وزارة الداخلية، الشيخ أبو علي كيوان والقاضي سليم سمارة والشيخ عبد الله بدير والشيخ سليم شيني ورئيس المجلس المحلي كعبية، السيد زيدان كعبية والشيخ عبدالله مناصرة والسيد احمد مناع والسيد نواف عبد القادر.

وقد وأعرب النائب مجادلة عن شكره لرئيس الدولة على تصديه للقوانين الغير ديمقراطية الاخيرة وعلى رأسها قانون "الآذان" العنصري. كما وأوضح النائب مجادلة في حديثه مع الرئيس انه "هناك أهمية بالغة للتعاون السلمي والمشترك بين المواطنين العرب واليهود". كما وأضاف: "يجب على الجميع عدم تحويل الصراع السياسي المعروف الى صراع ديني أيضاً، الأمر الذي ترغب به الحكومة وقوانينها كما يبدو".

الاعتراف بهوية الاخر
وعلق الرئيس بيريس بقوله أنه: "يجب الاعتراف بهوية الآخر ولغته وتوفير المساواة كشرط اساسي لنجاح المجتمع". كما وأبدى رئيس الدولة معارضته لاقتراح القانون الذي ينص على الغاء اظهار اللغة العربية على اللافتات وشارات المرور، الامر الذي يعتبره الرئيس كخطوة خالية من المنطق السياسي او الموضوعي. كما وذكر رئيس الدولة اهمية توفير الدراسة الاكاديمية لجميع افراد الوسط العربي وانخراط النساء في القوى العاملة والتشديد على تشجيع الوسط العربي على تعلم المواضيع التكنولوجية المتقدمة, والتي تزيد بدورها امكانية كسب اجور عالية لتوفير حياة افضل. وقد تطرق الرئيس بيريس الى مشروع "معاً للهاي-تك" كمثال ناجح لذلك. كما وبارك الرئيس الوفد بيريس على المبادرتين اللتان تتعلقان بموضوعي التبرع بالأعضاء والأمان في الطرقات، والتي تقام بدعم رجال الدين في مختلف البلاد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
243277.04
BTC
0.51
CNY