الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 14:01

السلطات الاسرائيلية تعتقل رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك

كل العرب
نُشر: 19/01/12 23:10,  حُتلن: 08:51

 الناطق بلسان الجيش:
الجيش اعتقل دويك بشبهة دعم الارهاب والانتماء لحركة المقاومة الاسلامية حماس

احمد بحر:
نحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة د. عزيز الدويك

إعتقلت قوات الجيش الاسرائيلي، مساء اليوم الخميس، رئيس المجلس التشريعي د.عزيز الدويك على حاجز جبع العسكري الواقع الى الشمال الشرقي لمدينة القدس. وبحسب ما افادت به وسائل الاعلام الفلسطينية فإن قوة الجيش المتواجدة على الحاجز اجبرت رئيس المجلس التشريعي على الترجلّل من السيارة التي كانت تقله وقامت بتكبيل يديه وتعصيب اعينه واقتادته الى جهة مجهولة.




وذكر الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي، ان الجيش اعتقل دويك بشبهة دعم الارهاب والانتماء لحركة المقاومة الاسلامية حماس. وأدان الدكتور أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، ما اسماه اختطاف لرئيس المجلس الدكتور عزيز دويك، محمّلا حكومة اسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياته.
ووصف بحر، في بيان صحفي الخميس (19-1)، اختطاف دويك بالجريمة الاحتلالية الجديدة ضد الشعب الفلسطيني ومجلسه التشريعي المنتخب، داعيًا مصر والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي للتدخل الفوري لضمان الإفراج عن دويك، مؤكدًا في الوقت ذاته أن اختطافه "يشكل انتهاكًا بشعًا وتجاوزًا فظا لكافة القوانين والمواثيق الدولية التي تجرّم المساس بقادة وممثلي الشعوب المنتخبين ديمقراطيًا".
وشدد على أن اختطاف دويك "يستهدف تعطيل وضرب المصالحة الوطنية والحيلولة دون إحياء وتفعيل المجلس التشريعي في الضفة الغربية"، داعيًا الكتل والقوائم البرلمانية إلى إحباط مخطط الاحتلال ضد المجلس التشريعي ووضع تفعيل المجلس التشريعي في صدارة الأولويات الوطنية خلال المرحلة المقبلة.

جريمة اختطاف الدويك
وأكد بحر أن المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة باتت الآن على محك الاختبار العملي أمام جريمة الاحتلال باختطاف دويك، لافتًا النظر إلى أن "ازدواجية المعايير الدولية إزاء القضية الفلسطينية وجرائم الاحتلال بحق شعبنا يجب أن تتوقف، وأن يُصار إلى اتخاذ مواقف دولية منصفة وموضوعية ومتوازنة في مواجهة الجرائم والمخططات الصهيونية ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا".

حكومة حماس تدين الاعتقال
وأدانت الحكومة برئاسة إسماعيل هنية، اختطاف الاحتلال لرئيس المجلس التشريعي وقال المتحدث باسم الحكومة، طاهر النونو، في تصريحٍ تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، إن الحكومة تدين اختطاف رئيس المجلس التشريعي، وتحذر من مغبة المساس به، داعياً لإطلاق سراحه فورا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244801.94
BTC
0.51
CNY