الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 08:02

دراسة:الآباء مسئولون عن أوزان أطفالهم

كل العرب
نُشر: 09/01/12 09:14,  حُتلن: 07:45

الاباء المتساهلون أو المنفصلون عن المنزل كان ابنائهم اكثر عرضة للمعاناة من زيادة الوزن فيما سجل الاباء الاكثر حزماً نسب اقل من حيث ارتفاع وزن الابناء

تعتبر الاساليب المختلفة التي يتبعها الاباء في التربية من العوامل المؤثرة في وزن الطفل، هذا هو ما قالته دراسة استرالية جديدة قامت بالنظر الى حوالي 5،000 طفل تتراوح اعمارهم ما بين الرابعة والخامسة وابائهم.  وأوضحت الدراسة أن الاباء المتساهلين أو منفصلين عن المنزل كان ابنائهم اكثر عرضة للمعاناة من زيادة الوزن فيما سجل الاباء الاكثر حزماً نسب اقل من حيث ارتفاع وزن الابناء.


صورة توضيحية

فيما لم يجد الباحثون من مركز ميردوج لابحاث الاطفال والعاملون في مستشفى ميلبورن الملكي علاقة مباشرة بين اسلوب تربية الام ووزن الطفل.  ومن المنتظر أن تعرض الابحاث في الاجتماع السنوي لاكاديمية ابحاث طب الاطفال بمدينة تورونتو الكندية. تقول الدكتورة ميليسا ويك وهي احد الباحثين القائمين على الدراسة: "تظهر هذه الدراسة والتي استهدفت عينة كبيرة من الاطفال في سن المدرسة ان الاباء قد يكونون في طليعة من يمكنهم التحكم في زيادة وزن الاطفال. وفي الوقت الذي تتلقي فيه الامهات الكثير من اللوم نتيجة لزيادة وزن ابنائهم فقد يكون من المهم التركيز على كل افراد الاسرة".

أهمية دور العائلة
وتضيف ويك أنه نظراً لاهمية دور العائلة بالنسبة للطفل في سنوات ما قبل الدراسة وتأثيرها على نظامه الغذائي ومستويات نشاط، فمن المهم مراعاة الدور الذي يلعبه الاباء وتأثيره على ميول الطفل لازدياد الوزن". وأشارت ويك الى أن أكثر من 60% من الاباء وحوالي 40% من الامهات التي خاطبتهن الدراسة كانوا زائدي الوزن.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة