الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 17:02

فايغلين للطيبي:أنتم ارهابيون/الطيبي: أنت زبالة وأنا فخور باسلامي

كل العرب
نُشر: 19/12/11 14:19,  حُتلن: 18:29

 فايغلين وصف الطيبي بالارهابي وإدعى أن العرب في البلاد يحرقون الكنس اليهودية كل اسبوع

الطيبي لفايغلين خلال المقابلة:

أنا فخور بأنني مسلم بينما أنت لا سامي يهودي

أنت زبالة اخلاقية وأنا إنساني ..أنت حرامي اراضي ومحتل وأزعر وأنا لم أحرض على القتل أو أسلب اراضي الغير..أنت تؤيد حرق المساجد

المذيع عوديد بن عامي اضطر الى انهاء الحلقة بعد التراشق بالكلمات من قبل النائبين

ما زالت الردود تتوالى بعد المقابلة الصحفية التي أجرتها القناة الثانية ضمن برنامج"السادسة مع عوديد بن عامي" والتي وضعت امام المشاهدين مواجهة نارية بين الدكتور أحمد الطيبي والمتطرف فايغلين، حيث وصف مراقبون تفوهات الدكتور الطيبي بأنها تمثل استمرارا لمسلسل "شرشحة الفاشيين والعنصريين" إذ في هذه المرة كانت "الضحية كبيرة وسمينة" ممثلة بالمستوطن الفاشي موشيه فايغلين مرشح اليمين المتطرف ضد نتانياهو في الليكود وذلك بعد أيام قليلة من "شرشحة" النائبة اناستاسية ميخائيلي من "إسرائيل بيتنا" والتي إقترحت منع رفع الآذان. ويعتبر فايغلين مركز قوة كبيرة في مركز الليكود ولديه "جنود وكتائب" يخاف منها وزراء الليكود واعضاء الكنيست لانه يرفع ويسقط في الانتخابات الداخلية وهو أحد أسباب تطرف الليكود واعضائه بالكنيست.

وجاءت المواجهة بين الدكتور الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير وبين فايغلين في برنامج "السادسة مع عوديد بن عامي" وكان عنوان الحلقة "الارهاب اليهودي" على خلفية حرق المساجد وقانون منع رفع الآذان وغيرها. وفي بداية اللقاء اعترض فايغلين على دعوة "الطيبي المؤيد للارهاب الى هذا البرنامج في دور الضحية بينما هو يؤيد الارهاب الذي يصدر عن شعبه"! فما كان من د.الطيبي الا أن فتح النار عليه بعنفوان وقوة وبلا تردد واصفا إياه بأنه "يهودي لا سامي" وإن حرق المساجد هي "لاسامية يهودية" مؤشرا بإصبعه الى فايغلين دون أن يلتفت اليه : "هذا هو رمز اللاسامية اليهودية".

إحراق الكنس اليهودية
فايغلين عاد ووصف الطيبي بالارهابي وإدعى أن العرب في البلاد يحرقون الكنس اليهودية كل اسبوع، فرد الطيبي :"أنت كذاب ..لا تكذب !" ثم تطور النقاش وارتفعت وتيرته عندما إعترض فايغلين على دعوة القناة الثانية لأحمد الطيبي "الداعم للارهاب"، فقال المذيع بن عامي: كما دعوناك انت ايضا!.. فما كان من د. الطيبي أن إعترض قائلا: "المقارنة بيني وبين هذا الزبالة مرفوضة.. أنت زبالة اخلاقية وأنا إنساني ..أنت حرامي اراضي ومحتل وأزعر وأنا لم أحرض على القتل أو أسلب اراضي الغير..أنت تؤيد حرق المساجد". وأضاف الطيبي:" أنا فخور بأنني مسلم بينما أنت لا سامي يهودي". فايغلين أمسك بالميكروفون وصرخ : "هذه البلاد لنا ولن تبقى فيها". الطيبي: "أنا صاحب البيت وأنت عابر في أرض محتلة.. زبالة ..زبالة".. وهنا أوقف بن عامي المقابلة قائلا: "انا مضطر لانهاء المقابلة فورا وشكرا لكما".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
225401.54
BTC
0.52
CNY