الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 08:02

موفاز يحذر من اندلاع مواجهة عسكرية مع سوريا على خلفية تدهور نظام بشار الاسد

كل العرب
نُشر: 05/12/11 12:14,  حُتلن: 14:45

إذاعة الجيش: المنظومة الأمنية في إسرائيل تتعقب في الآونة الأخيرة موضوع المناورة التي أجرها الجيش السوري شرق سوريا

شاؤول موفاز رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست:

كلما اقترب نظام بشار الأسد من نهايته ازدادت التهديدات على إسرائيل وهناك احتمال بأن يحاول نظام الأسد إشعال النار في المنطقة من خلال مواجهة مع إسرائيل

مسؤولون في المنظمونة الأمنية:

المناورة تقرأ كرسالة داخلية للشعب السوري بأن الجيش يحافظ على تماسكه ويسيطر على الوضع ورسالة خارجية إلى إسرائيل والدول الأخرى بأن أي ضربة عسكرية يمكن أن تدهور الأوضاع

حذر رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست "شاؤول موفاز" من اندلاع مواجهة عسكرية مع سوريا على خلفية تدهور نظام بشار الأسد. وزعم موفاز خلال لقاء مع إذاعة الجيش الإسرائيلي "إنه كلما اقترب نظام بشار الأسد من نهايته ازدادت التهديدات على إسرائيل، وهناك احتمال بأن يحاول نظام الأسد إشعال النار في المنطقة من خلال مواجهة مع إسرائيل".


شاؤول موفاز رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست

ولفتت إذاعة الجيش إلى أن المنظومة الأمنية في إسرائيل تتعقب في الآونة الأخيرة موضوع المناورة التي أجرها الجيش السوري شرق سوريا، وأجرى خلالها تدريبات على إطلاق صواريخ بعيدة المدى. وبحسب مسئولين في المنظومة الأمنية فإن هذا الإجراء غير مفهوم من داخل هذا الوضع المركب الذي تعيشه سوريا، ففي حين أن الجيش منغمس في مواجهات داخلية مع نجد أن بشار الأسد وقادته العسكريين لديهم الوقت لإجراء مناورات من هذا النوع على حد تعبيرهم.

الجيش يحافظ على تماسكه
وأشار المسئولين إلى أن هذه المناورة تقرأ كرسالة داخلية للشعب السوري بأن الجيش يحافظ على تماسكه ويسيطر على الوضع، ورسالة خارجية إلى إسرائيل والدول الأخرى بأن أي ضربة عسكرية من الدول الغربية يمكن أن تدهور الأوضاع في المنطقة وتشعل حرب إقليمية. وأوضحت الإذاعة أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية لا تستهتر بهذا الأمر خصوصا في ظل ما أطلق عليه مرحلة عدم اليقين في المنطقة ولاسيما في ظل الحديث عن آلاف الصواريخ الموجهة طوال الوقت تجاه إسرائيل، كما يخشى من تسرب وسائل قتالية متطورة من سوريا إلى لبنان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
236661.24
BTC
0.52
CNY