الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

طلاب الثانوية الشاملة عرعرة النقب يشاركون في المهرجان السينمائي

كل العرب
نُشر: 25/10/11 18:52,  حُتلن: 07:38

المربي جاسر أبو عرار شكر كل من قام على تنظيم هذا اليوم وخاصة مديرة المركز الجماهيري في عرعرة النقب وبيّن أهمية إدراج موضوع المشاهدة الواعية للفن بجهاز التعليم

قام طلاب المدرسة الثانوية الشاملة في عرعرة النقب بزيارة السينما في تل أبيب بدعوة من إدارة السينما في تل أبيب وتنسيق مرشدة سلة الثقافة القطرية في البلاد والمركز الجماهيري في عرعرة النقب ممثل بمديرته شوش وأمين أبو صبيح مدير المشاريع في المركز الجماهيري وذلك ضمن فعاليات المهرجان السينمائي العالمي للشبيبة.

حيث شاهد الطلاب افلاما سينمائية وثائقية ولقاءات مع منتجين للأفلام الوثائقية منهم أدريانا المتخصصة في إنتاج الأفلام الوثائقية التي ألقت محاضرة عن الأفلام السينمائية الوثائقية وأهميتها كما وشاهد الطلاب فقرات من وراء الكواليس. كما والتقى الطلاب خلال ذلك بالفنانة الإسرائيلية رئيسة المهرجان السينمائي للشبيبة جيلا المجور التي رحّبت بالطلاب وعبّرت عن سرورها لاشتراك الطلاب وخاصة الوسط العربي في المهرجان لأهميته للشبيبة.

إدراج المشاهدة الواعية للفن بالتعليم
رافق الطلاب في هذه الزيارة مركز التربية الاجتماعية المربي عرفات العكّه والأستاذ يوسف الفيومي مركز شعبة الثواني عشر والمعلمة إيمان حوشان . مدير المدرسة المربي جاسر أبو عرار شكر كل من قام على تنظيم هذا اليوم وخاصة مديرة المركز الجماهيري في عرعرة النقب وبيّن أهمية إدراج موضوع المشاهدة الواعية للفن في جهاز التربية والتعليم وذلك إيمانا بإسهام الفن للفرد والمجتمع ورغبة بإعداد طالب عاشق للفن الرفيع عند بلوغه.

مقالات متعلقة