الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 05:02

لجنة المتابعة العليا في الناصرة تطالب بإطلاق سراح الأسرى وتدعو لتظاهرة

كل العرب
نُشر: 13/10/11 10:56,  حُتلن: 13:41

لجنة المتابعة العليا في الناصرة:

ندعو الجماهير العربية للإضراب عن الطعام ليوم واحد، وذلك يوم الاثنين الموافق 17-10-2011

الواجب الأخلاقي والإنساني والوطني للجنة المتابعة العليا وللجماهير العربية عامة، دعم الأسرى في إضرابهم ومطالبهم المشروعة

يخوض الأسرى الفلسطينيون والعرب في السجون الإسرائيلية في هذه الأيام معركة شرسة ضد سلطة السجون والظلم والقهر، هي معركة الأمعاء الخاوية

ندعو لتنظيم مظاهرة قطرية تليق بالحدث في مدينة الناصرة يوم السبت الموافق 22-10-2011 في الساعة الثالثة عصرا (15:00)، تنطلق من ساحة العين وتنتهي في ساحة شهاب الدين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الخميس بيان من لجنة المتابعة العليا في الناصرة حول صفقة التبادل والتي ستحدث قريبا والظروف القاسية التي يعاني منها الأسرى في السجون الإسرائيلية وقد جاء في البيان: " تبارك لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية صفقة التبادل، ولكن فرحتنا لن تكتمل إلا بإطلاق سراح كافة الأسرى. وفيما يتعلق بمعركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى، أقرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اجتماعها المنعقد الاثنين 10-10-2011 بمبادرة لجنتي الأسرى والحريات المنبثقتين عنها، تبني مطالب الأسرى الفلسطينيين، وهي مطالب عادلة بمجملها، ودعم نضالهم وإضرابهم عن الطعام ، وتدعوهم لتوحيد مواقفهم وأدوات نضالهم، كما تدعو الجميع داخل وخارج السجون للتأكيد على الوحدة الوطنية".

أسرى فلسطين يعلنون الإضراب عن الطعام احتجاجا على الانتهاكات والعنصرية

 وجاء في البيان أيضا: "يخوض الأسرى الفلسطينيون والعرب في السجون الإسرائيلية في هذه الأيام معركة شرسة ضد سلطة السجون والظلم والقهر، هي "معركة الأمعاء الخاوية"، من أجل إسقاط القيود والتضييقات التي فرضت عليهم في الآونة الأخيرة، ولنيل حقوقهم ورفع الظلم والقهر عنهم... من هؤلاء الأسرى من تدهورت أوضاعهم الصحية، بل أن الموت يتهددهم ويحوم من فوق رؤوسهم، وكل ذلك لأنهم لا يرضون بالظلم والهوان ، ولا يرضون أن تقوم المؤسسة الإسرائيلية بسلبهم الانجازات التي حققوها على مدار عقود من النضال ودفعوا دماءهم لأجلها، ومنها قضايا الزيارات والعزل الانفرادي وإدخال الكتب والصحف إليهم وحقهم بالتعليم وغيرها. إن الأسرى يقاومون الخضوع والرضوخ لسياط الجلادين ونهج الظالمين، ويطالبون بحقوقهم التي تكفلها جميع المواثيق الدولية والإنسانية ، إلا أن المؤسسة الإسرائيلية ذات التوجهات الفاشية بمختلف أذرعها وعلى اختلاف طبقات هرمها تتغاضى عنها كما هي عادتها، وتضرب بها بعرض الحائط، وعليه جاء هذا النضال من قبل أسرانا البواسل...".

وأضاف البيان: "إن أسرانا الذين صمدوا وكابدوا واحتملوا ظلم وظلام الزنازين، ينتظرون منا موقفا داعما لحقوقهم ومطالبهم العادلة ، يبعث فيهم الأمل ويزيد من عزيمتهم ، وعليه قررت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ما يلي:

1- إن الواجب الأخلاقي والإنساني والوطني للجنة المتابعة العليا وللجماهير العربية عامة، دعم الأسرى في إضرابهم ومطالبهم المشروعة ومطالبة حكومة إسرائيل بالاستجابة لهذه المطالب.

2- تبارك لجنة المتابعة كل الفعاليات التي تبادر إليها الأطر المختلفة دعما للأسرى، وتدعو قيادات الجماهير العربية من مختلف الأحزاب والحركات السياسية وكافة الأطر الشعبية لإنجاح النشاطات والفعاليات المركزية التي أقرتها المتابعة لدعم قضية الأسرى.


3- دعوة الجماهير العربية للإضراب عن الطعام ليوم واحد، وذلك يوم الاثنين الموافق 17-10-2011 ، تضامنا مع الأسرى، بحيث يمثل هذا اليوم موقفا داعما ومشاركة رمزية في نضال الأسرى ومعركتهم العادلة. وتعتصم قيادات الجماهير العربية في هذا اليوم في ساحة العين بمدينة الناصرة، ويتخلل الاعتصام مؤتمر صحفي في الساعة الثانية عشرة (12:00).

4- تنظيم تظاهرة وحدوية ترفع فيها شعارات أمام سجن اللجون (مجيدو) يوم الأربعاء الموافق 19-10-2011 في الساعة الحادية عشرة ظهرا (11:00).

5- تنظيم مظاهرة قطرية تليق بالحدث في مدينة الناصرة يوم السبت الموافق 22-10-2011 في الساعة الثالثة عصرا (15:00)، تنطلق من ساحة العين وتنتهي في ساحة شهاب الدين.

6- دعوة اللجان الشعبية في مختلف البلدات لتنظيم تظاهرات وحدوية على مفترقات الطرق.

7- يقوم أعضاء الكنيست العرب بزيارة الأسرى وتقديم استجوابات للمسؤولين الحكوميين حول أوضاع الأسرى.

8- إعداد مذكرة باسم لجنة المتابعة من قبل الجمعيات والمؤسسات الحقوقية تستعرض أوضاع الأسرى ومطالبهم وانتهاك حقوقهم وتطالب بالسماح للأطباء بزيارتهم، يتم إرسالها إلى المحافل الدولية والى السفارات الأجنبية في تل أبيب.

9- دعوة المحامين والأطباء للتواصل مع الأسرى وزيارتهم في السجون بالتنسيق مع لجنة المتابعة.

10- تفعيل الإعلام المحلي وخاصة الحزبي منه لإبراز قضية الأسرى والنشاطات المتعلقة بها ولتعبئة الجماهير للتضامن معها.

11- دعوة كافة مركبات المتابعة للعمل الجاد من اجل التعبئة للنشاطات الوحدوية وإنجاحها، علما أنه سيتم تصعيد الخطوات والنشاطات من قبل لجنة المتابعة بناء على التطورات".

وإختتم البيان: "يا جماهير شعبنا الصامدة... مطلبنا هو إطلاق سراح جميع أسرى الحرية ، وليس فقط تحسين ظروف اعتقالهم ، باعتبارهم مناضلين من أجل قضية التحرر الوطني من الاحتلال والهيمنة الصهيونية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
261443.17
BTC
0.51
CNY