الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 00:02

كناويون يشاركون بمشروع لتجديد سور المقبرة الاسلامية

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 10/09/11 14:33,  حُتلن: 19:59

الشيخ جلال زعبي: المشروع ناجح ويشد الشباب الى دين الاسلام ويشجع الشباب على تفريغ طاقاتهم بما هو نافع

الشيخ كمال خطيب: امكانية القيام بمشاريع تطوعية غير المقبرة هي واردة وجيوب الناس مفتوحة وهمهم جاهزة من أجل العطاء

هشام سعيد: كل من تبرع رفض ذكر اسمه لانه مشروع خيري لله تعالي وقد بلغت كميات مواد البناء 350 م حجر و7 اطنان من الاسمنت

أحمد حمدان: الكل هنا يعمل بشكل موحد من مختلف العائلات وعلى الجميع التعاون من أجل عمل الخير لصالح البلدة وليس المشاركة في الشجارات

قام العديد من أهالي بلدة كفركنا صباح اليوم السبت بالعمل على تجديد سور المقبرة الاسلامية في وسط البلدة، حيث تم تلبيس جميع جهات المقبرة بالحجر خلال مشروع تطوعي بادر اليه بعض ابناء البلدة. وشارك في المشروع العديد من البنائين والمقاولين واصحاب المهن المختلفة حيث تم تلبيس 350 م من الحجر خلال ساعات. هذا، ويعمل المبادرون لهذا المشروع على القيام بعدة مشاريع اخرى من بينها اضاءة المقبرة والعمل على ترميم الغرف وبناء منصة داخلها.

اضاءة المقبرة
وتجول حسين خطيب وأحمد حمدان وهشام سعيد والشيخ جلال زعبي والشيخ كمال خطيب بين العمال وباركوا عملهم ودعوا الله أن يجعله في ميزان حسناتهم. وفي حديث مع حسين خطيب أحد المبادرين لهذا المشروع قال: "أهالي بلدة كفركنا خيرين فالعديد من المقاولين اشتركوا في هذا العمل الذي اقيم على اكتاف اهالي كفركنا من مقاولين واصحاب محلات ونحن نشكر جميع اهالي كفركنا على هذه الهمة الكبيرة فالمقبرة يجب صيانتها على مدار السنة من الداخل والخارج وسنقوم أيضا في القريب العاجل بالعمل على اضاءة المقبرة لنقوم بدفن الاموات في ساعات الليل ".

الدعم السخي
وفي حديث مع أحد منظمي هذا العمل التطوعي هشام سعيد قال :" قمنا اليوم بتلبيس سور المقبرة الاسلامية بالحجر والذي تبرع به احد المنظمين وكل من تبرع رفض ذكر اسمه لانه مشروع خيري لله تعالي وقد بلغت كميات مواد البناء 350 م حجر و7 اطنان من الاسمنت وبمشاركة العشرات من المقاولين من مختلف المجالات وخلال ساعات انتهينا من عمليات البناء وبهذه المناسبة اتوجه بشكر خاص الى كل من ساهم وقام بتقديم الدعم السخي من أجل انجاح هذا المشروع ونشكر كل من قام بالعمل هنا ". وأضاف هشام سعيد : "هذا المشروع سيكون بداية لسلسلة مشاريع سوف نقوم بالعمل عليها ".

تفريغ الطاقات
وفي حديث مع فضيلة الشيخ جلال زعبي أحد المشاركين في المعسكر، قال: "هذا المشروع ناجح ويشد الشباب الى دين الاسلام فالعديد من اهالي البلدة أتوا للمشاركة وهذا الامر ينمي روح الانتماء الى هذا البلد والى الله ويشجع الشباب على تفريغ طاقاتهم بما هو نافع ".

فخر واعتزاز
وفي حديث مع فضيلة الشيخ كمال خطيب حول هذا العمل قال: "تحية فخر واعتزاز لكل شاب ولهذه الايدي المباركة والمشاركة في هذا المشروع والتي تعمل على تجديد سور المقبرة ونحن نثمن هذا المشروع كثيرا والذي من خلاله نحيي روح العطاء بين ابناء القرية فلا شك ان المقبرة هي بينتا جميعا فاهتمام الشباب بالمقبرة يأتي من باب احترامهم لاهاليهم واقاربهم وهذا المشروع يشير الى أن الناس يريدون الخير والعطاء ". وأضاف الشيخ كمال خطيب: "امكانية القيام بمشاريع تطوعية غير المقبرة هي واردة وجيوب الناس مفتوحة وهمهم جاهزة من أجل العطاء".

عمل الخير
وفي حديث آخر مع أحمد حمدان أحد المقاولين المشاركين في العمل قال: "هذا العمل مهم جدا للبلدة فالكل هنا يعمل بشكل موحد من مختلف العائلات وعلى الجميع التعاون من أجل عمل الخير لصالح البلدة وليس المشاركة في الشجارات فعلى الشباب ان يأتوا الى هنا ويبرزوا قوتهم في عمل الخير".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248233.75
BTC
0.51
CNY