الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:02

د.رامي حمد الله يلتقي وفدا طلابيا من الجالية الفلسطينية في هنغاريا

ديالا جويحان -
نُشر: 22/07/11 12:21,  حُتلن: 12:58

توقع مذكرة تفاهم مع جامعة كالابريا الإيطالية:

تهدف الإتفاقية إلى تعزيز ودعم فهم عملية التنمية الدولية والصداقة من خلال دعم وتحفيز النشاطات التعليمية والمهنية والثقافية

تتضمن الإتفاقية قيام الطلاب والأساتذة في كلتا الجامعتين بتنفيذ برامج بحثية ودراسات متنوعة وتبادل المحاضرين من أجل المشاركة في ورشات عمل ومحاضرات ومؤتمرات تعقد بشكل تبادلي بين الجامعتين

التقى الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة في مكتبه بالجامعة وفدا طلابيا من الجالية الفلسطينية المقيمة في هنغاريا، حيث تمت هذه الزيارة بالتنسيق مع مكتب العلاقات العامة في مكتب الرئيس محمود عباس. وفي بداية اللقاء رحب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بالوفد الطلابي وشكرهم على زيارة الجامعة وقدم لهم لمحة عن نشأة الجامعة وتاريخها والتخصصات التي تقدمها الجامعة لطلبتها. وحضر اللقاء إلى جانب الأستاذ الدكتور حمد الله، الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور سام الفقهاء، مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة بالإضافة إلى طاقم العلاقات العامة في مؤسسة الرئاسة الفلسطينية.

وكان الاستاذ الدكتور النتشة خلال استقباله الوفد الهنغاري الطلابي قدم لهم موجزا عن مسيرة جامعة النجاح الوطنية التعليمية بالإضافة الى تقديمه لمحة عن التعليم العالي في فلسطين والمعوقات التي تعترضه خاصة الموارد المالية وتوفير الكوادر الأكاديمية من خارج فلسطين.واكد اهتمام جامعة النجاح الوطنية بتطوير علاقات التعاون مع الجامعات الهنغارية، وذكر الدكتور النتشة ان الجامعة تربطها علاقات تعاون اكاديمي مع جامعة بودابست في هنغاريا. وبعد لقاء الوفد برئيس الجامعة ونائب الرئيس نظمت دائرة العلاقات العامة له جولة شملت مدرجات الشهيد ظافر المصري في الحرم الجامعي القديم، وكلية التربية الرياضية، ومركز الإعلام ومسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز في الحرم الجديد، حيث استمع الوفد من دائرة العلاقات العامة لشرح موسع عن مرافق الجامعة في الحرم الجامعي الجديد وقد أبدى أعضاء الوفد إعجابهم بما شاهدوه في الجامعة من تطور وتقدم.

توقع مذكرة تفاهم مع جامعة كالابريا الإيطالية:
من جهة اخري وقعت جامعة النجاح الوطنية مذكرة تفاهم مع جامعة كالابريا الإيطالية، وذلك ضمن زيارة الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة إلى مدينة ليتشي الإيطالية لحضور اجتماع الجمعية العامة لإتحاد الجامعات اليورومتوسطية. وقد وقع الإتفاقية عن جامعة النجاح الوطنية أ.د. رامي حمد لله، رئيس الجامعة، وعن جامعة كالابريا أ.د. جيوفاني لاتوري، رئيس جامعة كالابريا. تهدف الاتفاقية إلى تعزيز ودعم فهم عملية التنمية الدولية والصداقة من خلال دعم وتحفيز النشاطات التعليمية والمهنية والثقافية، بالإضافة إلى المشاريع التي تتضمن مشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والأساتذة في كل من جامعة النجاح وجامعة كالابريا.

حقول دراسية
إضافة إلى هذا تشتمل الإتفاقية على عدة بنود منها تأسيس اتفاقيات تعاونية فيما يتعلق بالبحث ونشاطات التدريس في حقول دراسية سيتم الاتفاق عليها لاحقا بين الجامعتين حيث ستشتمل هذه النشاطات على البحث المشترك، والمشاريع والمطبوعات وغيرها، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة بين الجامعتين بشكل منتظم بهدف تطوير أشكال جديدة من التعاون مثل مساقات صيفية ومساقات ذات فترات قصيرة، بالإضافة إلى اتفاقيات تتعلق ببرامج أكاديمية مشتركة لمنح الدرجات العلمية. كما تتضمن الإتفاقية قيام الطلاب والأساتذة في كلتا الجامعتين بتنفيذ برامج بحثية ودراسات متنوعة وتبادل المحاضرين من أجل المشاركة في ورشات عمل ومحاضرات ومؤتمرات تعقد بشكل تبادلي بين الجامعتين، وتنفيذ نشاطات مشتركة من أجل تنظيم زيارات محددة بين الطرفين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241377.92
BTC
0.53
CNY