الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

إحذروا لهذا الصيف:الأحذية ذات الإصبع تزيد خطر الإصابة بسرطان الجلد

كل العرب
نُشر: 14/07/11 21:06,  حُتلن: 07:18

المسؤولة عن الدراسة ريبيكا تانغ:

غالبية سرطانات الجلد تصيب أجزاء الجسم التي تتعرّض بشكل متكرر للشمس

المشكلة في الأحذية ذات الاصبع وقبعات البيسبول أنها تترك أطراف الأذنين وأعلى القدمين معرضة بشكل خطير لأشعة الشمس المضرّة

حذر علماء أميركيون من أن إرتداء الأحذية ذات الاصبع وقبعات البيسبول قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.


صورة توضيحية

ونقل موقع "هلث داي نيوز" الأميركي عن الباحثة المسؤولة عن الدراسة في جامعة "لويولا"، ريبيكا تانغ أن "غالبية سرطانات الجلد تصيب أجزاء الجسم التي تتعرّض بشكل متكرر للشمس". وأضافت تانغ أن "المشكلة في الأحذية ذات الاصبع وقبعات البيسبول أنها تترك أطراف الأذنين وأعلى القدمين معرضة بشكل خطير لأشعة الشمس المضرّة".

إحتمال الإصابة بسرطان
وحذر العلماء من أن احتمال الإصابة بسرطان الجلد في هذه المناطق حقيقي وخصوصاً بالنسبة لأطراف الأذنين.ويعد سرطان الجلد، أكثر أنواع السرطان انتشاراً في الولايات المتحدة، فهو يشكل قرابة نصف حالات السرطانات في البلاد.

الحماية من سرطان الجلد
وقالت ريبيكا إنه ينبغي من أجل الحماية من سرطان الجلد، تجنب التعرّض للأشعة ما فوق البنفسجية، واستخدام الأدوية الواقية من الشمس يومياً، وارتداء ثياب واقية مثل القبعات العريضة الحواف، والقمصان الطويلة الأكمام، والسراويل، وتفادي التعرض لأشعة الشمس بين العاشرة صباحاً والثالثة بعد الظهر، وتجنّب حمامات الشمس الطبيعية والاصطناعية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة