الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

منظمو بطولة كوبا أمريكا يكرمون المنتخب الياباني الغائب بسبب الزلزال

كل العرب
نُشر: 02/07/11 18:21,  حُتلن: 14:10

بيان اللجنة المنظمة:

نقدر المنتخب الياباني وبلاده ونؤكد اليوم أننا نفتقده في هذه البطولة ، سيظل في قلوبنا دائما ونتمنى لبلاده التعافي والسعادة

حرص منظمو بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) الثالثة والأربعين إلى تقديم لمسة وفاء للمنتخب الياباني لكرة القدم على هامش المباراة الإفتتاحية للبطولة بتكريمه رغم إعتذاره عن عدم المشاركة في البطولة.


المنتخب الياباني

وكان مقررا أن يشارك المنتخب الياباني في البطولة بدعوة من المنظمين ولكن الزلزال الذي ضرب بلاده في 11 آذار/مارس الماضي وموجات المد العاتية (تسونامي) التي تبعت الزلزال دفعت مسئولي الإتحاد الياباني للعبة إلى الإعتذار عن عدم المشاركة.

تقدير المنتخب الياباني
وأكد بيان اللجنة المنظمة في إفتتاح البطولة قبل المباراة الإفتتاحية بين منتخبي الأرجنتين وبوليفيا صباح اليوم السبت "نقدر المنتخب الياباني وبلاده ونؤكد اليوم أننا نفتقده في هذه البطولة ، سيظل في قلوبنا دائما ونتمنى لبلاده التعافي والسعادة".

المنتخب الأسباني
وفي نفس الوقت ، حمل مجموعة من شبان الجالية اليابانية في الأرجنتين علم بلادهم وطافوا به حول الملعب.وشارك المنتخب الكوستاريكي في البطولة بدلا من نظيره الياباني وذلك بعد إعتذار المنتخب الأسباني ، بطل العالم ، عن عدم المشاركة مكانه لوجود لاعبيه في عطلاتهم الصيفية بعد موسم شاق مع أنديتهم.

مقالات متعلقة