الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 21:02

الائتلاف لمناهضة العنصرية يقيّم عمله ويعد لمشاريع مستقبلية

كل العرب
نُشر: 10/06/11 13:13,  حُتلن: 14:28

الفائزتان بالمنح الدراسية هن الطالبات هبة اغبارية و"تكفا منشية"

عقد الائتلاف لمناهضة العنصرية إجتماعه السنوي يوم الأحد 5/6 في مقر تحالف النساء من أجل السلام، بحضور مندوبي وممثلو المؤسسات التي يتألف منها الإئتلاف وبمشاركة السيد سبستيان لوريون مدير برامج ومشاريع في بعثة الإتحاد الأوروبي في البلاد الداعم للإئتلاف. ويضم الإئتلاف لمناهضة العنصرية اليوم 32 مؤسسة وجمعية فاعلة ونشطة في مجال الحقوق والمساواة والسلام والتعايش، وكانت 6 منها قد انضمت بعد حملة الإئتلاف الأخيرة ضد العنصرية "على الرغم من الإختلاف كلنا بشر" والتي لاقت نجاحاً كبيراً.



وتم خلال الإجتماع عرض التلخيصات للمشاريع والنشاطات السابقة والمشاريع المستقبلية المحامي نضال عثمان، مدير طاقم الائتلاف قال : ان الائتلاف قام خلال السنة الاخيرة بقفزة تنظيمية زادت من نجاعة العمل ونشاط الائتلاف على الصعيد الجماهيري والسياسي والاجتماعي والقضائي .

كشف المظاهر العنصرية
واضاف عثمان :" ان العمل في الفترة القادمة سيتركز على كشف مظاهر العنصرية في المؤسسات الحكومية والرسمية ، ومتابعة التصريحات العنصرية وملاحقتها جماهيريا وقضائيا ، وتركيز برامج التثقيف لتقبل الأخر والمختلف وضد العنصرية وكذلك توسيع العمل مع الجمهور متحدث اللغة الروسية للحد من انتشار العنصرية وسط هذا الجمهور والحد من تطرفه.
من بين المشاريع والنشاطات التي قام بها الائتلاف عقد مؤئتمر مناهض لقانون المواطنة الذي طرحه حزب " يسرائيل بيتينو" ، ومؤتمر لعرض مظاهر العنصرية في الصحافة والاعلام الروسي في البلاد ، مسابقة تصميم شعار الائتلاف ، نشاطات والحملة في اليوم العالمي لمناهضةالعنصرية، اصدار تقرير العنصرية 2011 اضافة للمشاركة في تنظيم نشاطات اخرى مختلفة والعمل داخل البرلمان في اطار اللوبي لمناهضة العنصرية في الكنيست.

السحب على المنح
اما القسم الثاني من الاجتماع فجرى السحب على منحتين دراسيتين من بين المشتركين والمشتركات في حملة الائتلاف واللتين كانتا من حظ الطالبات الجامعيات هبة اغبارية من ام الفحم والتي تدرس في كلية بيت بيرل ، و"تكفا منشة" من كريات شمونة والتي تدرس في كلية تل حي . اما المنحة فهي مبلغ ثلاثة الاف شاقل لكل منهما مقابل القيام بفعالية ضد العنصرية.
وقد تم انتخاب لجنة تنسيق للائتلاف وتضم كل من : المحامي نضال عثمان من مركز مساواة وياعيل بن ييفت مدير القوس الديمقراطي الشرقي وميخائبل ريبكين من مؤسسة مورشتينو ووسيم عباس من الاطباء لحقوق الانسان وعنات هود من الجمعية لحقوق المواطن في اسرائيل والمحامية افرات بوديم من مركز تمورا والمحامية ليؤورا بيخور من مركز التعددية اليهودية وهند سليمان من مؤسسة معا في النقب واستر عيلام من مؤسسة احوتي وبيان مجادلة من اجندة وعومر تياتشو من مؤسسة تيبكا الاثيوبية والمحامي وسيم حصري كناشط مستقل في الائتلاف.











مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
215484.04
BTC
0.52
CNY