الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

الغموض يكتنف مصير إتحاد أبناء سخنين ومواجهات بين خلايلة وغنايم

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 02/06/11 19:30,  حُتلن: 19:20

سخنين كانت تحت المجهر خلال الأسابيع الماضية:

مواجهة بين رئيس الإدارة شاهر خلايلة ورئيس البلدية مازن غنايم !

غنايم طالب أعضاء الإدارة بالإستقالة لعدم قدرتهم على تجنيد الأموال

ضريبة الدخل تحجز على حساب الفريق والديون قرابة الـ2 مليون شاقل

فرض عقوبة صارمة بحق الفريق في أعقاب المباراة أمام بيتار القدس

الشرطة تغلق استاد الدوحة حتى إشعار آخر وهبوط فريق الشبيبة الى الدرجة القطرية 

وصل الى مسامع إدارة فريق سخنين بأن رئيس البلدية مازن غنايم ينوي إقالة أعضاء الإدارة، وتجنيد رجال أعمال جدد يتولون شؤون الفريق، حيث أن رئيس الإدارة شاهر خلايلة لم ترق له هذه الخطوة، وخلال وجبة العشاء للفريق في نهاية الأسبوع الفائت حصلت بينهما مواجهة ساخنة، وذلك حين رفض خلايلة طلب مازن مؤكدا أنه لن يستقيل من إدارة الفريق ولا من الجمعية العثمانية مهما حصل، رافضا إدعاءات مازن غنايم على عدم قدرة أعضاء الإدارة أدارة شؤون الفريق. وعلمنا أيضا أن معظم أعضاء الإدارة يرفضون التخلي عن عضويتهم في إدارة الفريق، وحسب رؤية مازن غنايم الذي تصدى لشاهر خلايلة خلال وجبة العشاء موضحا أنه هو من أفلح بتجنيد مبلغ 600 ألف شيكل أنقذت الفريق من الهبوط الحتمي.

 

إدارة الفريق اجتمعت لوحدها مساء يوم السبت الفائت، وخرجت بقرار موحد بعدم تقديم الإستقالة، مؤكدين أن بإستطاعتهم إدارة شؤون الفريق وتجهيز فريق للموسم القادم، وبناء فريق مناسب للدرجة العليا مغايرا للموسم المنتهي.

دين بقيمة 2 مليون شيكل
أما رئيس البلدية مازن غنايم صرح أنه وبما ان هذا هو قرار الإدارة، فإنه لم يتدخل بعد اليوم في شؤون الفريق، كما ووضح أن بلدية سخنين ستوفر الميزانية السنوية ومقدارها 1.2 مليون شيكل، وستضع الملعب البلدي تحت تصرف الفريق. وقد علمنا ان البلدية قامت بتحويل مبلغ 550 ألف شيكل الى صندوق ضريبة الدخل مباشرة بعد أن قامت بالحجز على حساب الفريق بسبب ديون مستحقة بقيمة 1.1 مليون شيكل، وهذا ما أوضحه رئيس الإدارة السابق حسن أبو صالح للإدارة خلال إجتماعه معهم، موضحا أن الفريق مدان بالإضافة لضريبة الدخل بمبلغ يقترب من الـ 800 الف شيكل إضافيا، أي ان الفريق مدان اليوم بمبلغ يقترب من ال2 مليون شيكل.

عقابات صارمة صدرت بحق الفريق
نذكر فقط ان الفريق سيفتتح الموسم القادم بمبارتين بيتيتين بدون جمهور، وذلك بعد العقاب الصارم الذي صدر بحق الفريق في أعقاب المباراة أمام بيتار القدس قبل أسبوعين. وبالإضافة لذلك فرض على الفريق خصم ثلاث نقاط مع وقف التنفيذ لمدة سنة على أي أشكال مشابهة وتغريمه بمبلغ 30 ألف شيكل أيضا، واذا كل هذا لا يكفي فقد قررت شرطة مسغاف إغلاق استاد الدوحة حتى إشعار آخر في أعقاب الأحداث التي واكبت المباراة الأخيرة أمام بيتار. غير أن فريق الشبيبة هبط الى مصاف للدرجة القطرية بعد ثلاث مواسم في العليا وبعد خسارته أمام شبيبة مكابي بيتح تكفا، وبعد ان كان بحاجة للتعادل فقط من أجل البقاء.

تحرير المدافعين مهران أبو ريا وبيتي يايا
أما بالنسبة للتحضيرات للموسم القادم فالخطوة الأولى التي ستقوم بها إدارة الفريق التي ستأخذ على عاتقها إدارة شؤونه، هي التوقيع مع المدرب شلومي دورا، وبعدها التفرغ لبناء كادر يليق بالدرجة العليا مع تعزيز جديد ملائم ومناسب لقيادة الفريق لبر الأمان باكرا. بالمقابل تم تحرير كل من المدافعين مهران ابو ريا، وبيتي يايا، حيث أن الأول وقع مع فريق كريات شمونة، والثاني وقع في أشدود، وكانت هذه الخطوة من تحرير لاعبين قد لاقت استهجانا وغضبا كبيرا في صفوف جمهور الفريق وخصوصا تحرير مهران أبو ريا وهو أحد نجوم الفريق المحليين .

مقالات متعلقة