الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 07:01

نتائج انتخابات لجنة الطلاب العرب في كلية عيمق يزراعيل

كل العرب
نُشر: 17/05/11 18:19,  حُتلن: 18:34

القائمتان تقبلتا النتائج بروح أخوية وقررتا السير سوية نحو موقف موحد من انتخابات نقابة الطلاب العامة والتي ستجري بتاريخ 30/05/2011 في الكلية

انتهت ظهر اليوم الثلاثاء 17/05/2011 عملية فرز الأصوات في انتخابات لجنة الطلاب العرب في كلية عيمق يزراعيل والتي جرت بظروف غير اعتيادية إذ منعت إدارة الكلية الطلاب العرب من وضع صندوق الاقتراع داخل حرم الكلية ظنا منها أنها بذلك سوف تردع طلابنا من ممارسة حقهم الديمقراطي بانتخاب ممثليهم, إلا أن رد الطلاب العرب كان واضحا ومدويا إذ وضعوا الصندوق خارج بوابات الكلية إلى جانب الطريق وتحت قبة السماء ثم في اليوم التالي قامت مجموعة من الطلاب بحمل الصندوق ووضعه داخل الكلية بخطوة من التحدي ورفض الذل. وكان الإقبال على التصويت منقطع النظير, إذ وصلت نسبة التصويت إلى أكثر من 50% وهي تعتبر أعلى نسبة تصويت في انتخابات لجان الطلاب في جامعات البلاد عامة.



وبعد فرز الأصوات أسفرت النتائج عن فوز كتلة الهوية برئاسة الطالب قصي عسال بنسبة 57.5% من الأصوات وستتمثل باللجنة بأربعة مقاعد من أصل سبعة.

موقف موحد من الإنتخابات
وتلتها قائمة التواصل برئاسة الطالبة ايزيس بركات حيث حصلت على نسبة 42.5% من الأصوات وستتمثل بثلاثة مقاعد. ومن الجدير ذكره بأن أعضاء القائمتين تقبلوا النتائج بروح أخوية وقرروا السير سوية نحو موقف موحد من انتخابات نقابة الطلاب العامة والتي ستجري بتاريخ 30/05/2011 في الكلية تصميما منهم على إكمال المشروع وانتزاع الحقوق للطلاب العرب في الكلية.
هذا وقد هنأت لجنة الانتخابات جميع الأعضاء بنجاحهم وعملهم الدءوب على إنجاح الانتخابات وسيرها على أكمل وجه وسوف تدعوهم لاجتماع في الأسبوع القادم لترتيب أمور تسلمهم مهامهم.

مقالات متعلقة