الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 07:01

مقاول الارتقاءات المدرب جميل زعاترة: ارتقائي مع دبورية كان شائكا وصعبا

من حجاج رحال
نُشر: 10/05/11 17:44,  حُتلن: 18:31

 المدرب جميل زعاترة :
أعترف أنني فشلت في توطيد العلاقات الاجتماعية بين اللاعبين الا أمام عين ماهل

عرضوا عليّ العمل مدربا لحراس المرمى في سخنين والاخاء لكنني رفضت لأنني أريد أن أكون مدربا رئيسيا*قد أدرب الموسم المقبل في الدرجة الأولى
 

لم يكن ارتقاء المدرب جميل زعاترة (من يافة الناصرة) مع فريق الدرجة الثالثة نادي دبورية الى مستوى فرق الدرجة الثانية ، الأول له خلال مسيرته التدريبية ، لكنه كان صعودا مميزا. جميل بكى متأثرا بعد المباراة وحاول أعضاء الفريق التقليل من دموعه ، دموع الفرح بمعانقته والتأكيد على أنه "أبو الارتقاء" لكن جميل بقي يذرف الدموع لدقائق طويلة.ليس سرا أن الادارة الدبورية عرفت الى من تتجه بعد انهاء عمل المدرب السابق فهمي عزايزة ، فجميل الذي ترك مكابي اكسال لتوه بسبب خلافات مع المسؤولين ، قبل بالفكرة ووافق على تدريب الفريق الدبوري ، في الوقت الذي حاولت ادارة الفريق المنافس مكابي عين ماهل "خطفه". يعتبر جميل وبحق "مقاول ارتقاءات" الى الدرجة الثانية فقد سبق له الصعود مع بيتار اكسال ويافة الناصرة وبيتار كفركنا ومكابي اكسال وها هو اليوم يعيد دبورية الى الدرجة الثانية.



*بكيت كثيرا لماذا؟
- كان هذا تعبيرا عن الفترة الصعبة التي قضيتها في دبورية والارتقاء كان ممتعا لأنه كان نتاج لعمل شاق قمنا به ، كان اصعب ارتقاء لي خلال مشواري التدريبي حيث كان شائكا.لم تكن الظروف سهلة في النواحي كافة من حيث المنافسة مع فريق عين ماهل الذي أتمنى له أن يلحق بنا لأنه فريق يستحق اللعب في الدرجة الثانية..لم تكن ظروف عملي في دبورية سهلة بالمرة اذ تراكمت مشاكل مهنية واجتماعية كثيرة لكننا نجحنا بتخطيها..أعترف أنني فشلت في أمر هام وهو عدم قدرتي على تكاتف جميع اللاعبين معا على مدار الموسم كله وتوطيد العلاقات الاجتماعية فيما بينهم لكن في المباراة الفاصلة والحاسمة أمام عين ماهل نجحنا بفعل ذلك مما كفل لنا الارتقاء.
*ارتقيت مع أكثر من فريق الى الدرجة الثانية..ما هو سر نجاحك المتواصل؟
- الحفاظ على الكيان العائلي والروابط الاجتماعية رغم أنني كما ذكرت أعلاه بأنني فشلت بصنعه في دبورية الا في مباراة واحدة وهو الأهم..من يعرف جميل زعاترة عن قرب يعلم جيدا أنه متواضع ويحب العمل بهدوء واخلاص لقطف الثمار في نهاية الموسم والحمد لله أنهم في دبورية قطفوا الآن ثمار عمل شاق استمر على مدار أربعة شهور لكن يجب المتابعة والاستمرارية للحفاظ على الصعود ، كما أنني اشيد بعمل المدرب السابق فهمي عزايزة.
*هل ستواصل مشوارك مع الدبوريين ، علما أن رئيس مجلس عين ماهل صرح أنه مععني بخدماتك في الموسم المقبل؟
- أريد أولا الاحتفال مع دبورية بالارتقاء وبعد ذلك التفكير بالموسم المقبل لأن الوقت ما زال مبكرا نوعا ما..الأولوية لدبورية لكن مع ضرورة تغيير بعض الأمور وتوفير كل ما هو مطلوب للفريق لأنني لن أقبل العمل بمثل ظروف الموسم الحالي رغم نجاحنا بالارتقاء.
*متى ستترك الدرجتين الثانية والثالثة؟
- عرضوا عليّ في الماضي غير البعيد وفي أكثر من مناسبة العمل مدربا لحراس المرمى في فريقي اتحاد أبناء سخنين ومكابي الاخاء الناصرة لكنني رفضت لأنني أريد أن أكون مدربا رئيسيا وأرى أنه بمقدوري صنع ذلك وأنا على ثقة أنني سأصل للتدريب في أعلى المستويات لكن ليس الآن لأنني أصعد السلم درجة تلو الأخرى.
* لماذا لا نراك تدرب في الدرجة الأولى مثلا ؟
- في الحقيقة أنه خلال الموسم الحالي تلقيت عدة عروض لكنني كنت مرتبطا بدبورية وأنا مخلص لهذا الفريق ومسؤوليه..ربما في الموسم المقبل سأدرب فريقا في الدرجة الأولى.

مقالات متعلقة