الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

أوجاع الرأس: كيف نقضي عليه بدون استعمال مسكن للأوجاع - بقلم: خولة أرسلان

كل العرب
نُشر: 10/05/11 16:02,  حُتلن: 16:39

العلاج يتم تطبيقه فقط على الاشخاص الاصحاء

كفة القدم: اضغط بلطف على النقطة الجوفاء الموجودة بين اثنين من التلال بين الاصبع الثانية والثالثة

من منا لا يعاني من أوجاع الرأس؟ فقبل الإسراع الى خزانة الادوية اقترح عليكم تعلم طريقة الضغط على نقاط تخفف من الصداع المزمن دون الحاجه الى ادخال مواد كيميائية للجسم.


خولة أرسلان


الحالة الشائعة !
اوجاع الرأس هي حالة شائعة عند الكثيرين، وبشكل عام يرغمنا على البحث عن مسكن للاوجاع. إذا يجب علينا معرفة ان اوجاع الرأس هي مثل مصباح التحذير بالسيارة الذي يشير بأنه هنالك خللاً ما في الوظائف، فعلينا ان نبحث عن مصدر المشكلة وكيف بإمكاننا ارجاع الجسم الى وضع متوازن.
سوف تعرض عليكم خولة  أرسلان طريقه تعلمنا كيف نقضي على أوجاع الرأس اللا إرادية والذي يلازمنا طوال اليوم احياناً. هذا العلاج يهدف الى القضاء على الوجع وممكن استعماله لتهدئة الاعصاب والاسترخاء. فهنالك الكثير من المرات خاصة الذين يعانون من التوتر، الضغط النفسي، العمل طوال النهار وعدم الراحة يعانون من اوجاع الرأس نتيجة لنقص بالأكسجين بسبب تنفس سطحي من الرئتين إذ تقلل من نسبة الاكسجين الواصل الى المخ، إذ أن دماغنا بحاجة لكمية معينة من الاكسجين ليمكنه من تأدية وظائفه بشكل سليم.


صورة توضيحية

ماذا نفعل؟
لكي نطبق العلاج يجب الاستعانه بشخص ما 
كفة اليد : إذا قمنا بجمع الابهام والسبابه معاً تتكون لدينا تله صغيره، اضغط برفق على النقطه وابدأ بأخذ نفس عميق. ينبغي ان يكون الضغط لمدة دقيقه او اثنتان.

 

الرأس: اطلب مساعدة شخص ما. نستلقي على الظهر ممكن استعمال زيت طبي يُدهن على منطقة الصباح وبواسطة الابهام نعمل مساجاً بشكل لطيف وهادئ من مركز الصباح لجهة الاذنين، ينبغي الضغط من 3-5 دقائق، بعدها الضغط بلطف على المنطقه التي بين الحاجبين تسمى العين الثالثة لدى الصينيون.

كفة القدم: اضغط بلطف على النقطة الجوفاء الموجودة بين اثنين من التلال بين الاصبع الثانية والثالثة. الضغط بمساعدة الابهام برفق لعدة دقائق، إذا قمنا بالتوقف عن الضغط فجأه لن يشعر المستلقي بهذا بعد ان دخل لحالة من الاسترخاء.

احتياطات:
قبل اجراء العلاج يجب الانتباه لهذه الامور
- العلاج يتم تطبيقه فقط على الاشخاص الاصحاء.
- من المهم التأكيد ان كل ما يظهر في هذا المقال ليس بديلاً عن المشورة التي يقدمها طبيب مختص.
- العلاج المقترح هنا غير مناسب للنساء الحوامل لأن قسم من النقاط تسبب خلل للجنين لا سمح الله عند الضغط عليها.
- العلاج يطبق فقط عند التأكد من وجع رأس تم تشخيصه من قبل طبيب مختص. وان كان وجع راس لم تشعر به مسبقاً فيجب استشارة الطبيب. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة