الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

أهرونوفيتش يأمر بمنع إقامة مهرجان رياضي في القدس والشرطة تعتقل مشاركين

ديالا جويحان -
نُشر: 26/04/11 21:54,  حُتلن: 08:21

الرجبي:

هجوم قوات الاحتلال على المسرح هو انتصار للكلمة الفلسطينية وللموقف لفلسطيني ولنادي الموظفين الفلسطيني المقدسي الذي جذوره مترسخة منذ عام 1955

الاحتلال أفضل بعض الفقرات الا أننا استطعنا من خلال الكلمة الهادفة ومن خلال النشيد الوطني الفلسطيني لإيصال رسالتنا بالتمسك بالقدس وبالمسجد الاقصى المبارك

منع وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إسحاق اهرونوفيتش إقامة مهرجان رياضي لنادي الموظفين المقدسيين، مساء الثلاثاء في المسرح الوطني الفلسطيني " الحكواتي" بالقدس بعد اقتحام عدد كبير من القوات الخاصة والشرطة الاسرائيلية والمخابرات خشبة المسرح، واعتقال احد المشاركين يدعي فراس طوطح وتم اقتياده لقسم التحقيق، وتسليم أمر استدعاء صباح غدا الأربعاء لثلاث آخرين وهم:" مدير المسرح جمال غوشه، وأعضاء الهيئة الإدارية في نادي الموظفين المقدسيين موسي الأخرس وجمال القاق.

 

القرار !
وجاء في القرار الذي علق على باب المسرح :"حسب قانون تطبيق اتفاق الوسط بشأن الضفة الغربية وقطاع غزة ( تحديد النشاطات ،1994 وبعد إعلامي بأن في تاريخ 11-4-26، في نية للقيام في مسرح الحكواتي في القدس، اجتماع تابع او من قبل او تحت رعاية السلطة الفلسطينية تحت هذا وبدون تصريح مكتوب المتفق عليه في قانون بند 3 (أ) حسب قانون لتطبيق الاتفاق الوسطي بشأن الضفة الغربية وقطاع غزة : ( تحديد النشاطات) 1994. حسب صلاحيتي من قوة بند 3 (ب) للقانون أنا أمر بمنع قيام الاجتماع في " مسرح الحكواتي"، في القدس أو في كل مكان آخر في داخل دولة إسرائيل.. وأيضا أمر كل إنسان المسؤول/ عامل في الاجتماع/ المنفذ/ أو صاحب المحل أو صاحب القاعة ومن حولها في المحل لمنع قيام الاجتماع او استمرار القيام في هذا العنوان في كل مكان آخر في نطاق دولة إسرائيل.. وزير الأمن الداخلي إسحاق اهرونوفيتش...".

التمسك بالقدس والمسجد الأقصى
بدوره استنكر نور الدين إسحاق الرجبي أمين صندوق نادي الموظفين وعضو الهيئة الإدارية للمنتخب. في حديث خاص مع مراسلتنا بالقدس، ما أقدمت عليه المؤسسة الاسرائيلية بإلغاء إقامة الاحتفال الرياضي لنادي الموظفين المقدسيين بعد وصول فريق النادي للدرجة الأولى بجدارة الشباب. وأكد الرجبي:" ان هذا الشيء لا يعجب الإسرائيليين، وانما يريدون إثبات بأنهم محتلين وغاصبين، وأنهم قادرين على منع أي احتفال مقدسي لزرع البسمة على شفاه أبنائنا".
كما اكد الرجبي:" بأن الاحتلال أفضل بعض الفقرات الا أننا استطعنا من خلال الكلمة الهادفة ومن خلال النشيد الوطني الفلسطيني لإيصال رسالتنا بالتمسك بالقدس وبالمسجد الاقصى المبارك من خلال رعايتنا لفئة الشباب من الانحراف الذي يريده الاحتلال"، مؤكداُ: "ان المهرجان سوف يقام ان لم يكن في الحكواتي وانما سيقام في مكان آخر".
وقال:" ان هجوم قوات الاحتلال على المسرح هو انتصار للكلمة الفلسطينية وللموقف لفلسطيني ولنادي الموظفين الفلسطيني المقدسي الذي جذوره مترسخة منذ عام 1955".

 



































 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237377.06
BTC
0.52
CNY