الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 08:02

هنغاريا تعتقل ضابطا في سلاح الجو الاسرائيلي لوجود مسدس بأمتعته الخاصة

كل العرب
نُشر: 18/04/11 21:57,  حُتلن: 08:13

سلطات الامن في هنغاريا تعتقل منذ اسبوع ضابطا في سلاح الجو الاسرائيلي بعد ان اكتشفت داخل حقيبته الشخصية مسدسا ومخزن ذخيرة ما يشير الى عدم فحص سلطات الامن الاسرائيلية

سجل مطار بن غريون، واجهزته الامنية فشلا غير مسبوق، اثار الكثير من الغضب والحنق لدى اجهزة الامن في المطارات الامريكية، وذلك بعد ان فشل في اكتشاف سلاح ناري على متن احدى الطائرات المتوجهه للولايات المتحدة وفقا لوصف صحيفة هأرتس الناطقة بالعبرية التي اوردت النبأ في عددها الصادر اليوم " الاثنين".



واضافت الصحيفة ان سلطات الامن في هنغاريا تعتقل منذ اسبوع ضابطا في سلاح الجو الاسرائيلي بعد ان اكتشفت داخل حقيبته الشخصية مسدسا ومخزن ذخيرة ما يشير الى عدم فحص سلطات الامن الاسرائيلية، حيث انطلقت الطائرة في طريقها للولايات المتحدة لحقيبة الضابط كما يجب او لم تفتشها نهائيا .
طائرة امريكية
ووفقا للصحيفة وصلت الحقيبة الى هنغاريا عبر رحلة جوية لشركة العال الاسرائيلية غادرت الثلاثاء الماضي تل ابيب في طريقها الى بودبست التي سينزل فيها الضابط ليواصل رحلته الى الولايات المتحدة على متن طائرة امريكية تابعه لشركة "اير لاينز الولايات المتحدة " .
اجهزة الكاشف الاشعاعي
وحسب الاجراءات المتبعة كان من المفروض ان تخضع الحقيبة قبل شحنها للتفتيش بواسطة اجهزة الكاشف الاشعاعي لكن فيما يبدو لم تنجح تلك الاجهزة ولا رجال الامن في مطار بن غريون باكتشاف المسدس ومخزن الذخيرة، ولم يمنع وصول المسدس الى الولايات المتحدة غير يقظة رجال الامن التابعين لشركة الطيران الامريكية ورجال الامن العاملين في مطار بودبست .
اكتشاف المسدس
وادعى الضابط الاسرائيلي بداية التحقيق عدم علاقته بالمسدس، وانه لا يعرف كيف وصل الى حقيبته ومع استمرار التحقيق اعترف بان السلاح يعود لاحد اقربائه الذي ترك السلاح عن طريق الخطا داخل الحقيبة .
ولم تتضح بعد نية السلطات الهنغارية حول طريقة تعاملها مع القضية وفيما اذا ستقدم الضابط للمحاكمة ام ستفرج عنه علما بانه لو تم اكتشاف المسدس داخل مطار النهاية في الولايات المتحدة لكان وضع الضابط سيئا جدا ولجرى تقديمه للمكحاكمة ولربما تلقى عقابا قاسيا وفقا لصحيفة هأرتس .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241199.82
BTC
0.53
CNY