الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 15:01

عائلة أبو صعلوك من اللد: ياسمين لم تقتل على خلفية شرف العائلة وأخلاقها حميدة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 11/04/11 12:37,  حُتلن: 19:16

الوالدة مريم أبو صعلوك:

حتى الان لا اصدق ان ابنتي قد قتلت، فهي انسانة حنونة وطيبة وصاحبة اخلاق عالية، وعاشت طوال السنين الاخيرة وهي تربي اطفالها

قبل يوم من مقتلها حضرت لبيتي واكلنا وشربنا معها، ولم تظهر عليها أية علامات من الخوف، مع انني كنت دائما اوجه لها الاسئلة فيما اذا كانت تعاني من مشاكل

مهدي أبو صعلوك:

اذا كان بامكان المجرم الهرب من القانون فلا يمكنه الهرب من حساب الله ، كما ان شقيقتي لم تقتل على خلفية ما يسمى بشرف العائلة

ما زال الحزن والأسى يخيمان على عائلة أبو صعلوك من مدينة اللد، بعد ان تعرضت ابنتهم ياسمين  للقتل رميا بالرصاص فيما تنتظر العائلة وعلى أحر من الجمر معرفة الطريقة التي قتلت فيها ياسمين علما ان جريمة القتل ما زالت غامضة. هذا، وزارت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب منزل القتيلة والتقت مع افراد عائلتها الذين انهمروا بالبكاء الشديد.

اعتقال شخصين بشبهة ضلوعهما بمقتل ياسمين ابو صعلوك من اللد رميا بالرصاص
صورة من مكان الحادث

مريم أبو صعلوك: لا اصدق ان ابنتي قتلت
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مريم أبو صعلوك والدة القتيلة قالت :" في الحقيقة حتى الان لا اصدق ان ابنتي قد قتلت ، فهي انسانة حنونة وطيبة وصاحبة اخلاق عالية ، وعاشت طوال السنين الاخيرة وهي تربي اطفالها ، وحتى الان لا نعرف من يقف وراء جريمة قتلها. فقبل يوم من مقتلها حضرت الى بيتي واكلنا وشربنا معها ، ولم تظهر عليها أية علامات من الخوف ، مع انني كنت دائما اوجه لها الاسئلة فيما اذا كانت تعاني من مشاكل ، وكانت تجيبني على انها راضية بمعيشتها من اجل اطفالها ، وبعد يوم سمعنا الخبر".

ابنتي تعرضت للتعذيب داخل مخزن بيتها
واردفت الوالدة بالقول لمراسلة العرب:" ابنتي لديها ستة اطفال ، واخر طفلة انجبتها قبل ثلاثة اشهر ، لكن للاسف الشديد لم تفرح في تربيتها ، بعد ان كانت فرحتها عارمة وتكاد لا توصف ، ولا بد ان اذكر ان ابنتي على ما يبدو كانت تتعرض للتعذيب داخل مخزن بيتها ".


صورة من التظاهرة الأخيرة في اللد تنديدا بالعنف

مهدي أبو صعلوك : لا يمكن للمجرم الهرب من حساب الله
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مهدي أبو صعلوك شقيق القتيلة قال:" نحن ننتظر نتائج التحقيق ، لكن اذا كان بامكان المجرم الهرب من القانون فلا يمكنه الهرب من حساب الله ، كما ان شقيقتي لم تقتل على خلفية ما يسمى بشرف العائلة ".

القتيلة لم تقم باي عمل يضر باحترام العائلة وشرفها
من جهة اخرى اصدرت عائلة ابو صعلوك بيانا اشاروا فيه الى أنهم ما زالوا في حالة من عدم استيعاب الجريمة البشعة التي اودت بحياة ابنتهم ياسمين ابو صعلوك ، لا سيما انها كانت ربة منزل ناجحة وانجبت 6 اطفال والمرة الأخيرة التي انجبت فيها كانت قبل ثلاثة اشهر، واشاروا ايضا الى ان القتيلة لم تقم بأي عمل يضر باحترام العائلة وشرفها ، وانها لم تقتل على خلفية ما يسمى بشرف العائلة مؤكدين ان المجرمين الجبناء في نهاية المطاف سوف يتم الكشف عنهم. هذا وقامت مجموعة نسائية من جمعية نعم بزيارة عائلة الفقيدة ، حيث استمعوا الى قصة ياسمين ابو صعلوك ، وتأثروا جدا عندما شاهدوا طفلتها التي انجبتها قبل ثلاثة اشهر.

القتيلة تعذبت في حياتها
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مديرة جمعية نعم العاملة الاجتماعية سماح سلايمة اغبارية قالت :" لم اتحمل عندما شاهدت طفلة ياسمين ابو صعلوك ، وكان لقاؤنا مع العائلة مؤثرا جدا ، وخاصة ان القتيلة تعذبت في حياتها".
اما العاملة الاجتماعية مها ساق الله تلة فقالت:" لا نقبل ان تستمر جرائم القتل ، ويجب ان نقف سوية لمحاربة الجريمة التي اصبحت تهدد المجتمع بأكمله من نساء واطفال ورجال ، وانا احمل مسؤولية ما يجري لجميع المؤسسات- الشرطة وبلدية اللد والمجتمع العربي الذي يجب ان يعملوا بطرق مهنية كي يمنعوا الجريمة وليرفعوا من نسبة الوعي ". 

العثور على جثة سيدة عربية باللد وعليها آثار تنكيل والشرطة تعتقل زوجها للتحقيق معه

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248360.20
BTC
0.51
CNY