الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 06:02

العبيدي: ميليشيات القذافي اغتصبت ابنتي وعرضوا علي المال لتغير إفادتها

كل العرب
نُشر: 29/03/11 09:35,  حُتلن: 12:30

ايمان اعتقلت أول مرة بعد أن شاركت في احتجاج في الأيام الاولى للثورة في مدينة الزاوية بغرب ليبيا

إيمان العبيدي اقتحمت فندقا يقيم فيه مراسلون أجانب في طرابلس يوم السبت وقالت لهم وهي تبكي كيف تم احتجازها لمدة يومين واغتصابها على يد 15 رجلا من أفراد الميليشيات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي

الأم الليبية تؤكد:

قوات القاذفي اتصلوا بي وطلبوا مني اقناع ابنتي إيمان بتغيير ما قالته حتى يطلقوا سراحها فورا وأكدوا لي أنه يمكنني الحصول على أي شيء أطلبه مقابل ذلك

قالت أم امرأة ليبية ذكرت انها تعرضت للاغتصاب على يد ميليشيات موالية للقذافي انه طلب منها اقناع ابنتها بالتراجع عن تلك الاتهامات مقابل اطلاق سراحها والحصول على مال أو منزل جديد.
واقتحمت إيمان العبيدي فندقا يقيم فيه مراسلون أجانب في طرابلس يوم السبت وقالت لهم وهي تبكي كيف تم احتجازها لمدة يومين واغتصابها على يد 15 رجلا من أفراد الميليشيات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي. وبعد أن ارهبها رجال أمن وموظفون بالفندق - الذين ضربوا ايضا صحفيين حاولوا إجراء مقابلة معها في مطعم الفندق - أخذت إلى سيارة واقتيدت بعيدا. ولم يتسن التأكد من مزاعمها من مصدر مستقل. وقالت الحكومة يوم الأحد انه اطلق سراح العبيدي وانها مع عائلتها.

 
إيمان العبيدي 

وقالت أمها عائشة أحمد للصحفيين إن السلطات اتصلت بها بشأن ابنتها وكيفية إطلاق سراحها. وقالت بحسب شبكة سكاي نيوز البريطانية التي اذاعت مقابلتها مع ترجمة بالانجليزية في وقت متأخر الاثنين "الليلة الماضية في الساعة الثالثة اتصلوا من مجمع القذافي وطلبوا مني اقناع ابنتي إيمان بتغيير ما قالته ونحن سنطلق سراحها فورا ويمكنك الحصول على أي شيء تطلبينه انتي وابناؤك". وقالت وهي تحمل صورة ابنتها أمام الكاميرا "المال.. منزل جديد .. فقط اطلبي من ابنتك تغيير ما قالته. قلت لابنتي.. الزمي الصمت". ولم يتضح على الفور التوقيت الذي أجريت فيه المقابلة.

وحشية القذافي وأتباعه
وقالت عائشة إن ابنتها "اسيئت معاملتها على يد هؤلاء المجرمين والغشاشين .. القذافي واتباعه". وتابعت "إيمان اختطفت أمام الكاميرات". واضافت "كانت تحاول الظهور للعالم. أرادت اخبارهم بما كان يحدث في مصراتة وبنغازي والشرق. أرادت الكشف عن ذلك".
وقالت وداد عمر التي قالت انها قريبة إيمان العبيدي يوم الأحد إن ايمان اعتقلت أول مرة بعد أن شاركت في احتجاج في الأيام الاولى للثورة في مدينة الزاوية بغرب ليبيا. وتفجرت الثورة في منتصف فبراير شباط. وخرج السكان في بنغازي - معقل التمرد على القذافي - في مظاهرة تأييد للعبيدي يوم الاحد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242689.76
BTC
0.51
CNY