الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 23:02

مرزوق قدور: مجلس دالية الكرمل ليس بأفضل حال ويدار بشكل غير مدروس

سليمان حلبي -
نُشر: 03/03/11 11:20,  حُتلن: 15:56

مرزوق قدور عضو المعارضة في المجلس المحلي دالية الكرمل لموقع العرب:

يجب على المواطنين التظاهر وعدم العودة من القدس قبل اتخاذ قرار بربط البيوت بالكهرباء فلا يمكن السكوت عن امور كهذه

الدالية ستضطر لبيع خطوط المياه التي تملكها بالاضافة زد على ذلك انها ستحظى لعضو واحد في ادارته ليمثلها ولذلك فإن تأثيرنا هو بسيط جدا

كنت احبذ ان يكون عملا افضل ليعود بالفائدة على المواطنين هنالك مشاكل كثيرة لو خضتها لما انتهيت من ذلك فلا يعقل ان الاقسام في المجلس المحلي حتى الان غير مجهزة بشكل جيد ولا تعمل بشكل مبرمج

اجرى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب حوارا خاصا مع مرزوق قدور عضو المعارضة في المجلس المحلي دالية الكرمل، حول عمل المجلس المحلي وادارته خلال الفترة الأخيرة في مجالات الجباية والحجوزات التي نفذتها شركة بيتسوريت وقسم الجباية والمشاريع التي انجزت واخفق المجلس المحلي في تقديمها بشكل جيد، وقضية الارض وشركة المياه التي يطمح المجلس المحلي الانضمام اليها.

واكد مرزوق قدور لموقع العرب بأن "معارضته لاقامة شركة المياه كانت واضحة خاصة وان الاقتراح كان ان تنضم الدالية للخضيرة في اتحاد المياه مما سيؤدي الى رفع سعر المياه عما عليه اليوم، ومن ناحية اخرى فإن الدالية ستضطر لبيع خطوط المياه التي تملكها، وزد على ذلك بأن الدالية ستحظى بعضو واحد في ادارتها ليمثلها، ولذلك فإن تأثيرها سيكون قليلا، وبالتالي فإن القرار بداخل لجنة اتحاد المياه سيكون لصالح الخضيرة فقط في اتحاد المياه " كما قال قدور ردا على سؤالنا.
وأكد مرزوق قدور على ان مدن كريشون لتسيون وغيرها قررت الانسحاب من اتحاد المياه بسبب جباية الاسعار الباهظة للمياه والتي لا يمكن استيعابها".

التعامل غير الموضوعي
اما بالنسبة لمهاجمته بعض الاعضاء من الائتلاف واتهامهم "بالتعامل غير الموضوعي مع الاموال في المجلس المحلي" فقد اكد قدور في رده على سؤالنا "ان القضية كانت حول مناقصة معينة وهو بدوره لا يستطيع اتهام اشخاص معينين بشكل مباشر لكن هنالك قضية الملعب البلدي والتي تم تنفيذ الاعمال به بصورة غير جيدة وجميع المسؤولين لم يقوموا بدورهم كما يجب في المراقبة والتنفيذ والتخطيط، كذلك في قضية النفايات فجميع الامور التي تم تنفيذها لم تكن جيدة رغم استثمار اموال كثيرة، لذلك على المجلس اعادة النظر في هذه الامور مجددا ودعوة المقاولين لإصلاح الاعمال من جديد ووضع النقاط على الحروف" كما قال قدور.
وحول عمله في المجلس المحلي قال لموقع العرب إنه"قرر العمل لمصلحة دالية الكرمل منذ دخوله للمجلس المحلي. فهو مع الامور الايجابية وداعم لها". واضاف:"انا مع تغيير المفاهيم ومصالح البلدة فوق كل اعتبار وسأتابع عملي بهذا النهج مستقبلا".
وحول مدى نجاح رئيس المجلس المحلي في عمله وادارته للمجلس المحلي اوضح عضو المجلس مرزوق قدور بأنه "كان يحبذ ان تكون خطة عمل مدروسة منذ بداية الطريق وذلك لتقديم افضل الخدمات للمواطنين". وفي رده على سؤالنا حول ادارة المجلس المحلي اضاف قدور قائلا:"كنت احبذ ان يكون عملا افضل ليعود بالفائدة على المواطنين فهنالك مشاكل كثيرة لو خضتها لما انتهيت من ذلك فلا يعقل ان الاقسام في المجلس المحلي حتى الان غير مجهزة بشكل جيد ولا تعمل بشكل مبرمج".

علامات نجاح او فشل
وتابع قائلا:"اعتقد ان شركة بيتسوريت للجباية تقوم بما تريد دون اخذ المجلس المحلي بالحسبان فتقوم بأمور غير قانونية وليس حسب الاتفاق الموقع معها وبنوده وكأنه لها قوانين خاصة بها وهي مستمرة بذلك". واردف قدور قائلا:"من واجب ادارة المجلس المحلي تصحيح امور لا تسير بالصورة الصحيحة وهذا الواجب ملقى على اعضاء المجلس المحلي وادارته وهدفنا فقط نجاح المجلس والبلدة". اما اذا كان رئيس المجلس المحلي قد نجح في عمله فأكد مرزوق قدور ان الرئيس يعمل ويعطي من وقته ساعات اضافية لكن هناك مشاكل عديدة ورئيس المجلس المحلي لوحده لا يكفي فعلى جميع الادارة والمساعدين ومدراء الاقسام العمل لنجاح المجلس واضاف قائلا:"لا استطيع ان اعطيه علامات نجاح او فشل فالمواطن البسيط يرى ويسمع وكل مواطن يستطيع ان يحاسب واعطاء التقييم الاخير لكنني بمسؤولية كبيرة اقول انني غير راض عن عمل ادارة المجلس وهذا يعود للرئيس فهو المسؤول عن كل شيء فالنجاح له والفشل له".

قضية الارض والنضال
اما بالنسبة لقضية الاراضي فقد قال بأنه لا يعرف اذا كان النضال موجودا اليوم. فقد واكب قضية الارض من البداية وحضر المظاهرات وجلس في اللجان وكان له طرح بأنه لا مجال للنجاح دون اصحاب الاراضي ومشاركتهم. وركز قدور على انه يجب التعامل مع النضال بشكل آخر فمنذ البداية عملية التوجه للمحاكم كانت خاطئة فالموضوع هو قرار حكومي ويجب التعامل معه بشكل اخر.
وتابع قدور قائلا:"نحن لا نستطيع متابعة القضية والنضال من اجلها، فنحارب انفسنا بأنفسنا ولا ادري ما الاسباب لذلك يجب وضع المشاكل ومعالجتها بشكل جدي وواعي". وتطرق مرزوق قدور الى قضية ربط البيوت بالكهرباء والتقصير في هذه القضية من قبل الدولة وانه يجب على المواطنين التظاهر وعدم العودة من القدس قبل اتخاذ قرار بربط البيوت بالكهرباء فلا يمكن السكوت عن امور كهذه. اخيرا اوضح قدور انه يعمل لمصلحة البلدة ويدرس المواضيع بالشكل الصحيح وهذا هو سبب نجاحه كعضو معارضة.

تعقيب مجلس محلي دالية الكرمل
هذا وطلب مراسلنا تعقيب مجلس محلي دالية الكرمل على اقوال مرزوق قدور وسنقوم بنشر التعقيب فور وصولنا.


مرزوق قدور عضو المعارضة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
243747.21
BTC
0.51
CNY