شباب وصبايا

الصداقة إن تحولت الى حب فمن المستحيل أن تعود
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
30

حيفا
غائم جزئ
30

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
سماء صافية
29

تل ابيب
سماء صافية
29

عكا
غائم جزئ
30

راس الناقورة
غائم جزئ
30

كفر قاسم
سماء صافية
29

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الصداقة إن تحولت الى حب فمن المستحيل أن تعود إلى سابق عهدها

لطالما اعتبرت صديقك كأفضل المقربين منك. يفهمك تماماً،وعند حاجتك الى شخص يسمعك في مشاكلك، يكون حاضراً دائماً الى جانبك ليخفف عنك عذابك.ولكن حين تشاورين قلبك يخبرك انه ليس الأنسان الذي يحمل المفتاح

أجمل حب هو الذي يكون ثمرة صداقة متينة، واعية وصريحة

لطالما اعتبرت صديقك كأفضل المقربين منك. يفهمك تماماً، وعند حاجتك الى شخص يسمعك في مشاكلك، يكون حاضراً دائماً الى جانبك ليخفف عنك عذابك. ولكن حين تشاورين قلبك يخبرك انه ليس الأنسان الذي يحمل المفتاح لدخوله.
 

صورة توضيحية
تساؤلات
لذا تتسائلين: ما هذا التناقض في مشاعري؟ كيف لا أقوى على التحدث مع غيره ولا أرتاح الا بجواره وفي الوقت عينه لا أستطيع ان أحبه؟ ما هذه العاطفة التي أكنها نحوه؟ إنها الصداقة، الاحترام، المودة، والاستلطاف..أي كلمة نختارينها من بين هذه تكون صحيحة إلا الحب. فتلك العلاقة التي تربطنا بالصديق علاقة مميزة وراقية، ولكنها تفتقر الى شعلة الحب.

هل من الممكن أن تتحول هذه الصداقة الى حب؟
نعم، وأجمل حب هو الذي يكون ثمرة صداقة متينة، واعية وصريحة. حين نتقاسم مع الصديق الأفكار، الأفراح، الأحزان، الهموم  والمشاكل. حين نعيش معه اللحظات الجميلة والحزينة، يخاف كل واحد أن يخسر الآخر، ذلك يعني ان الحب بدأ يظلل العلاقة. المشكلة أن هذه الصداقة إن تحولت للحب، فمن المستحيل أن تعود إلى سابق عهدها.

كلمات دلالية
الناصرة: المخلص تخرّج الفرج الـ49 من طلابها