الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 18:02

الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في الطيرة تحذر المواطنين بشأن فواتير المياه

كل العرب
نُشر: 29/01/11 09:28,  حُتلن: 20:55

سكان الطيرة يتهمون البلدية ورابطة المياه الجديدة بشأن فواتير المياه التي وصلتهم والتي تحتوي على أسعار جديدة لم تكن من قبل


الجبهة تعود وتؤكد مواقفها المبدئية الثابتة ضد الخصخصة ، وضد نقل إدارة المياه من البلديات لروابط المياه  تؤكد انها تكافح ضد رفع أسعار المياه من قبل الحكومة


الجبهة تدعو مواطني الطيرة إلى الحذر من المعلومات الخاطئة والأكاذيب المغرضة في مناشير البعض التي إن دلت على شيء فإنما تدل على استهتارهم بعقلية المواطن

لقد اشتد في الآونة الأخيرة تساؤل المواطنين وتذمرهم بشأن فواتير المياه التي وصلتهم والتي تحتوي على أسعار جديدة لم تكن من قبل . ويتهم بعض الناس البلدية ويتهم بعضهم الآخر رابطة المياه الجديدة . ونظراً للمعلومات الخاطئة التي يبثها البعض عن الموضوع رأت الجبهة الديمقراطية في الطيرة أن توضح للمواطنين ما يلي:


بلدة الطيرة

لقد أقرت الحكومة رفع أسعار المياه وصادقت الكنيست على ذلك ، وكان هذا على ثلاث مراحل منذ أواخر عام 2009 . وفرضت الأسعار الجديدة الحالية منذ 1/7/2010. أي أن رفع سعر الماء هو أمر أقرته الحكومة والكنيست .
إن إقامة روابط المياه هو أمر تم بقرار من الكنيست منذ عام 2001 ورغم المعارضة الشديدة للبلديات ومركز السلطات المحلية . وقد تم إجبار البلديات ، وفق القانون ، على إقامة روابط للمياه أو الانضمام إلى روابط قائمة وتسليم حسابات المياه وجباية أثمانها إلى تلك الروابط . وفي حالة عدم قيام السلطة المحلية بذلك فإنها ستدفع الغرامات وتحرم من الميزانيات والمساعدات . وقد نفذت بلدية الطيرة ذلك وأقرت إقامة رابطة للمياه منذ عام 2007.

إن الجبهة تعود وتؤكد مواقفها المبدئية الثابتة ضد الخصخصة ، وضد نقل إدارة المياه من البلديات لروابط المياه ، ونحن نكافح من أجل إلغاء هذا القانون الظالم . وتؤكد الجبهة مجدداً أنها تكافح ضد رفع أسعار المياه من قبل الحكومة وضد كل سياسة الغلاء التي انتهجتها جميع الحكومات المتعاقبة ، وأن الجبهة تنتهج نهج الواقعية من خلال محاولة التعامل مع المفروض علينا من أجل تجييره لصالح المواطن الطيراوي بقدر الإمكان وتقليص الأضرار من جهة ، والنضال ضد سياسة الحكومة وضد غلاء الأسعار من جهة أخرى . وتعتمد الجبهة على رصيدها الغني بالنضالات الدائمة وتدعو الناس للالتفاف حول هذا النضال . فمن جهة نرى أن على البلدية أن تتعامل مع القانون المفروض عليها وتنفذه ومن جهة أخرى نحن نكافح مع البلدية من أجل تغيير القانون وخفض أسعار المياه . فالجبهة ، من خلال موقفها المسؤول في إدارة البلدية ، وبالتنسيق الكامل مع رئيس البلدية تعمل أمام الشركة التي تدير رابطة المياه وأمام المسؤول عن روابط المياه في وزارة الداخلية من أجل تنظيم قضايا جباية أثمان المياه بهدف التخفيف عن عبء المواطن الطيراوي والتعامل مع قضايا المواطنين اليومية ومعالجتها . وبناء على ذلك فقد انتدبت الجبهة أحد نشيطيها ، السيد تميم أبو خيط ، لاستقبال الجمهور ومساعدتهم في أمور حسابات المياه كل يوم سبت من الساعة الرابعة وحتى الساعة السابعة مساءً في نادي الجبهة ، بجانب بئر مكوروت الشرقي وكذلك كل يوم خميس في ساعات الصباح في مبنى البلدية .
ونحن ندعو الرابطة لمراجعة الحسابات التي يشكو منها المواطنون ، وندعوها لدراسة احتياجات البلد من ناحية البنية التحتية لجهاز المياه ووضع خطة شاملة لإصلاح ما يجب إصلاحه وتغيير ما يجب تغييره وإضافة ما يجب إضافته والعمل على خدمة المواطنين والبلد .
وتدعو الجبهة مواطني الطيرة إلى الحذر من المعلومات الخاطئة والأكاذيب المغرضة في مناشير البعض التي إن دلت على شيء فإنما تدل على استهتارهم بعقلية المواطن ووعيه للحقائق .
يا أهالي الطيرة الكرام ،أن جبهتكم في خدمتكم دائماً ، وكلها آذان صاغية لسماع قضاياكم وشكواكم ومصاعبكم للمساعدة والمشاركة في إيجاد الحلول ، فالجبهة معكم ، بجانبكم وبينكم ، منكم وإليكم . نحن الصدر الواسع لكم ونحن عنوانكم . كونوا على ثقة أننا نبذل كل ما في وسعنا للتخفيف عن كاهل المواطن عملياً وليس بالشعارات ، لذلك زوروا مكاتبنا واعرضوا قضاياكم ولنعمل معاً لما فيه الخير لبلدنا وأهل بلدنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
225425.32
BTC
0.52
CNY