الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 18:02

مهارات وآليات عملية في برمجة الوقت بنجاعة في المركز الجماهيري الحوارنة

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 27/01/11 16:58,  حُتلن: 21:51

المحامي نزيه سليمان مصاروة:

لو استغل كل منا وقته بنجاعة، لقفز انجازنا المجتمعي والاجتماعي بدرجات

مها مصالحة:

لا شك أن ثقافة وفن إدارة الوقت تندرج في فلسفة الحياة وهي من الركائز الأساسية والدعائم المتينة لنجاح المجتمعات والشعوب

إدارة الوقت هي الطريقة والوسيلة التي تعين المرء على الاستفادة القصوى من وقته في تحقيق أهدافه وخلق التوازن في حياته ما بين الواجبات والرغبات والأهداف

الوسيلة لإدارة الوقت تقود نحو النجاح من خلال التفكير في الأهداف وتحديدها وتحديد الأولويات وبالتالي برمجة الرسالة التي يحملها المرء في الحياة بهدف صقل مهارات التطوير الذاتي وبالتالي المجتمعي

تحت رعاية المجلس المحلي كفرقرع، وبإشراف ومبادرة قسم الثقافة والتربية اللامنهجية ومعهد قرطبة تم أمس الأربعاء استضافة المحاضرة المهنية من منظمة SUCCESS حول مهارات واستراتيجيات في إدارة وبرمجة الوقت من قبل المختص السيد إلعاد هدار، وتندرج هذه المحاضرة في سلسلة الحلقات الدراسية التي قد انطلقت مع نهاية العام المنصرم من خلال المحاضرة الأولى تحت عنوان "ثقافة التسويق وتطوير مهارات واستراتيجيات في عالم المبيعات" تحت رعاية القسم ومؤسسة قرطبة، إذ تهدف هذه المحاضرات في مضمونها الرئيسي إلى تعميق وترسيخ مفاهيم وقيم أساسية في قضية بلورة طرق التسويق وبرمجة الوقت بنجاعة لدى جمهور رجال الأعمال وسيدات الأعمال بنجاعة فائقة توسع سلة نجاحاتهم وأرباحهم الاقتصادية.



فن إدارة الوقت
إفتتحت الأمسية مها مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللامنهجية والتي أكدت أن لا شك أن ثقافة وفن إدارة الوقت تندرج في فلسفة الحياة وهي من الركائز الأساسية والدعائم المتينة لنجاح المجتمعات والشعوب. إن الوسيلة لإدارة الوقت تقود نحو النجاح من خلال التفكير في الأهداف وتحديدها وتحديد الأولويات وبالتالي برمجة الرسالة التي يحملها المرء في الحياة بهدف صقل مهارات التطوير الذاتي وبالتالي المجتمعي. كما وأشارت مصالحة على أن إدارة الوقت هي الطريقة والوسيلة التي تعين المرء على الاستفادة القصوى من وقته في تحقيق أهدافه وخلق التوازن في حياته ما بين الواجبات والرغبات والأهداف.

رعاية المصالح التجارية
ثم دعت عريفة الأمسية رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه سليمان مصاروة ليبارك الفعالية وليتطرق لموضوع إدارة الوقت كمدير لمؤسسة إدارية كالمجلس المحلي، من جهته قال انه لو استغل كل منا وقته بنجاعة، لقفز انجازنا المجتمعي والاجتماعي بدرجات، مشيراً إلى اهتمامه البالغ بسلسلة الحلقات الدراسية والورشات الخاصة التي تغرس الوعي لدى جمهور الإداريين ورجال الأعمال وسيدات الأعمال وبالتالي فإن هذه المعلومات هي قيمة لكل فرد من أفراد المجتمع على اختلاف كل الميول والانتماءات المهنية. مُؤكداً على إهتمام المجلس المحلي برعاية المصالح التجارية القرعاوية على وجه التحديد. وفي ختام حديثه وجه شكره العميق للقيمين على هذه الأمسية الناجعة شاكراً الدكتور حسام مصالحة معهد قرطبة ومها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة وإيمان بيدوسي مندوبة مؤسسة قرطبة على مشاركتها من خلال محاضرة وجيزة ، كما ووجه شكره العميق للسيد العاد هدار مدير عام الشركة الاستشارية SUCCESS على المحاضرات القيمة التي يمتعنا بها.

إدارة التدفق النقدي والسيولة النقدية
ثم دعت عريفة الأمسية السيدة إيمان بيدوسي كمندوبة عن مؤسسة قرطبة، وهي أول إمرأة مدققة حسابات في كفرقرع وخريجة جامعة تل أبيب، كما أنها تدير مكتب حسابات مستقل، بالإضافة إلى كونها مدربة مصالح مرخصة (חונכת) من قبل وزارة التجارة والصناعة. وبدورها أسمعت الجمهور لفتة نظر وجيزة حول الأبعاد المترتبة على إدارة التدفق النقدي بشكل عملي مقتضب وناجع. وشملت المحاضرة لفتة نظر لرجال الأعمال لأهمية إدارة التدفق النقدي والسيولة النقدية (תזרים מזומנים)، وذلك من خلال التخطيط لمواعيد استلام النقود ومواعيد تسديد الالتزامات، والهدف هو عدم الوقوع بأزمة نقص النقود في موعد التسديد، وذلك عن طريق البحث عن حلول قبل موعد حدوث ألازمه، وهي كثيرة مثلاً حملة مبيعات بتنزيلات مغرية لمن يدفع نقدا. وأكملت بيدوسي "إذا وقعنا في هذه ألازمه يبدأ العمل بأعصاب مع البنك، المزودين وكل من يتعامل مع المصلحه يلاحظ الأزمة التي تمر بها المصلحة وقد يتضرر وقد تفقد المصلحة من مصداقيتها. وينشغل صاحب المصلحة في إطفاء الحرائق المتسببة ولا يبقى لديه الوقت الكافي للقيام بمهام أخرى بالمصلحة أو بتطويرها".

حيثيات لبرمجة اليوم
وبعد ذلك اعتلى المنصة المحاضر إلعاد هدار وهو المدير العام للشركة الاستشارية SUCCESS ورئيس منظمة الاستشارة الدولية WISE في إسرائيل والذي تطرق في محاضرته المهنية من الدرجة الأولى إلى آليات وحيثيات دقيقة تعين المرء والإداري على وجه التحديد في برمجة يومه وبالتالي حياته المهنية بالصورة الناجعة المثلى والمنشودة. وتخللت المحاضرة التكتيك المرجو لبرمجة ناجعة لوقتنا من خلال الإجابة العينية على أسئلة أصحاب المصالح التجارية المشاركين في الندوة. تخلل المحاضرة تعقيبات ومداخلات وأسئلة مهنية من قبل الجمهور والتي أضافت للأمسية رونقاً مهنياً خاصاً. 































 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
240514.93
BTC
0.51
CNY