الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 23:02

خلايلة: سنبني أبوابا فولاذية ولن نسمح ان تصبح ديرحنا مزبلة لسخنين

عبد حسين- مراسل
نُشر: 22/01/11 18:30,  حُتلن: 15:39

 أهالي دير حنا

نطالب منذ مدة طويلة بالعمل على نقل مكب النفايات من المكان القريب من أحيائنا

المنطقة تتحول في ساعات الفجر الباكرة إلى مكب نفايات وإزعاج وروائح كريهة حيث تحضر الى المكان شاحنات لتفريغ ما تحمله

استنكر العديد من مواطنو حي الجديدة وحي الخلة في بلدة دير حنا، المشاهد الأولى التي يرونها، عندما يستيقظون كل يوم صباحاً من النفايات المكدسة، والتي يقوم الموطنون بإلقائها في المنطقة الصناعية في البلدة، والمحاذية لمكان سكناهم، حيث تظهر مشاهد النفايات والأكوام ذات الرائحة النتنة التي يستطيع القادم إلى دير حنا شمها والشعور فيها من أميال بعيدة، الأمر الذي بدأ يثير تخوف السكان من أمراض ممكن أن تنتشر بسبب النفايات القريبة والمكاره البيئية.



واكد سكان حي الجديدة لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: " إننا نطالب منذ مدة طويلة بالعمل على نقل مكب النفايات من المكان القريب من أحيائنا، لكن الأمر الذي يحدث اليوم هو البدء بمشروع توسيع وتحويل محطة النفايات إلى مكب للنفايات من قبل الشاحنات التي تعمل لصالح احد المقاولين في القرية وفي مدينة سخنين".
وأضاف بعض السكان الغاضبون: " هذه المنطقة تتحول في ساعات الفجر الباكرة إلى مكب نفايات وإزعاج وروائح كريهة حيث تحضر الى المكان شاحنات لتفريغ النفايات بعد ان يتم جمعها من مدينة سخنين وديرحنا، وتحضر شاحنات لنقل الحمولة بعد تعبئتها بحاويات كبيرة بواسطة جرافات، نحن نطالب الجهات المسؤولة بالعمل سريعاً لوقف هذه الفوضى ونقل المكب الى مكان بعيد عن السكن".

السكان: الأمر لا يقف عند حدود الروائح بل يمتد إلى الحرائق
عضو مجلس ديرحنا المحلي، اسيد خلايلة وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أكد :" إنني استنكر وأرفض هذا الوضع المخزي وغير المقبول على المجلس المحلي، ونحن في المجلس سنعمل بأقرب وقت ممكن على تنظيف المنطقة الصناعية من النفايات وسنضع بوابة حديدية على مدخل المنطقة الصناعية، وسنقوم بمراقبة المنطقة وكل مخالف للقانون سوف يعاقب".
واكد خلايلة في رده حول مشكلة تفريغ النفايات من قبل المقاول الذي يعمل بجمع النفايات في ديرحنا ومدينة سخنين الامر الذي حول المنطقة لمكب نفايات في ساعات الفجر الباكرة، إنني أرفض رفضاً قاطعاً على ان تكون دير حنا مكب لنفايات سخنين لقد عملنا منذ زمن على نقل المحطة الى مكان بعيد عن السكن لأسباب عديدة وهي الروائح واشتعال النيران في الحاويات وانبعاث الدخان السام الى البيوت القريبة".
وأنهى خلايلة حديثه بمناشدة: " واتوجه عبر موقع العرب لاهالي حي الجديدة وحي الخلة التروي وعدم اخذ القانون الى ايديهم، واننا سنعمل على فحص الموضوع وتنظيف المنطقة بالقريب العاجل".

 

























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
241766.81
BTC
0.51
CNY