الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 01:01

وفدا مقدسيا يترأسه د. حسن الاعرج يتقدمون بواجب العزاء للكنيسة القبطية في القدس

قدم الوفد وأجب العزاء لسفير فلسطين في لندن الدكتور مناويل حساسيان، بضحايا الاعتداء الإجرامي على كنيسة الإسكندرية

قدم وفداً مقدسياً ترأسها رئيس ديوان الرئاسة د. حسن الأعرج باسم سيادة الرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم، واجب العزاء للكنيسة القبطية في البلدة القديمة من القدس بضحايا الاعتداء الإجرامي على كنيسة الإسكندرية.
و ضم وفد القدس : المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية محمد حسين، ومحافظ القدس عدنان الحسيني، ورئيس وحدة القدس في الرئاسة أحمد الرويضي، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني، وأمين سر فتح بإقليم القدس عمر الشلبي، ووكيل وزارة الأوقاف صلاح زحيكة، ونائب المحافظ عبد الله صيام، ومدير الأمن الوقائي في المحافظة محمد الصياد، وعماد عوض عن التوجيه السياسي، وناصر قوس، وطلال الصياد، وعيسى قسيسية من ديوان الرئاسة، ومدراء مستشفيات القدس.



كان باستقبال الوفد، البابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة القبطية في القدس، وعدد كبير من قيادات الكنيسة ورعاياها.
واستنكر د. الأعرج الجريمة النكراء بحق أبناء الشعب المصري الشقيق، وأكد إدانة القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لهذه الجريمة النكراء.
وشدد على أن الجريمة هدفها زرع الفتنة بين أبناء الشعب المصري، مؤكدًا أن من يقف وراءها لن يحصد إلا الندامة والحسرة، وأن الروابط الإسلامية المسيحية في المشرق العربي أقوى من أي محاولة من هذا القبيل، ونبه إلى أن هذه الجرائم لا تمت بصلة إلى عرق أو دين أو ملة، وأن المستفيد الوحيد منها هم أعداء الأمة العربية.
واستذكر مواقف الأنبا شنودة بطريرك الأقباط، الوطنية والمتعلقة بالقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن هذه المواقف محل تقدير شعبنا والشعوب العربية عامة.
من جانبهم، استنكر المفتي العام، ومحافظ القدس، وأمين سر حركة فتح في القدس، هذه الجريمة البشعة بحق أبناء الشعب المصري الشقيق.
بدوره، شكر بطيرك الأقباط البابا شنودة، الرئيس على هذه اللفتة، وأكد متانة العلاقات الإسلامية المسيحية وخاصة بين أبناء الشعب الفلسطيني في القدس وسائر الأراضي الفلسطينية، وكذلك في سائر الأقطار العربية.
وشدد على أن من يقف وراء هذه الجريمة هدفه زرع فتنة طائفية والنيل من الشعب العربي، داعيًا إلى مزيد من التكاتف والتعاضد لمواجهة مثل هذه الأخطار.
من جهة ثانية، قدم الوفد وأجب العزاء لسفير فلسطين لدى لندن الدكتور مناويل حساسيان، بضحايا الاعتداء الإجرامي على كنيسة الإسكندرية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
227600.42
BTC
0.52
CNY