الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

فكري في اقساط عديدة قبل ان ترسلي طفلك الى الحضانة

كل العرب
نُشر: 22/11/10 15:57,  حُتلن: 08:32

 فكري في الأقساط بواقعية، ثم ابحثي عن خيارات تلائم وضعك المالي

لا تدعي الحضانات ومراكز رعاية الاطفال ذات الطابع الرفيع والمكلف تخدعك، بعض الحضانات بالرغم من اسمها واقساطها المبالغ بها لا تقدم شيئا جديدا

أنت تخططين لترك طفلك الرضيع هنا لعدة ساعات، لذا من الطبيعي أن يكون لديك بعض المخاوف ويجب أن تعالجي هذا الامر بالتحدث مع مديرة الروضة والمربيات في الروضة

اختيار المكان الذي سيذهب إليه طفلك الصغير أمر صعب جدا وهناك الكثير من الامور التي يجب أن تفكري بها قبل الاختيار. وهذه بعض الامور:


صورة توضيحية

الميزانية:
فكري في الأقساط بواقعية، ثم ابحثي عن خيارات تلائم وضعك المالي. إذا كان هناك بديل أفضل وأرخص مثل البحث عن مربية أطفال مؤقتة في المنزل فلما لا على الاقل سيبقى طفلك في منزله بعيدا عن العدوى وستوفرين في الاقساط ولن يشغل تفكيرك في إيصال واستلام الطفل حسب مواعيد الروضة.

وسعي خريطة تفكيرك:
إذا لم تنل الروضة القريب منك اعجابك وكانت المربية المنزلية مكلفة، فحاولي البحث عن خيارات أخرى حتى لو كانت أبعد قليلا. ابحثي في دليل الهاتف عن مراكز الطفولة القريبة من منزلك والأخرى القريبة من مكان عملك، وهكذا يمكنك البحث في اختيارات أخرى.

لا تدعي المظاهر تخدعك:
لا تدعي الحضانات ومراكز رعاية الاطفال ذات الطابع الرفيع والمكلف تخدعك، بعض الحضانات بالرغم من اسمها واقساطها المبالغ بها لا تقدم شيئا جديدا ولا إضافيا لطفلك وكذلك الحضانات الرخيصة جدا. إبحثي عن معلمة ومديرة روضة متميزة يمكنها أن تعتني بطفلك وتزيد من مهاراته.

كوني مستعدة:
إذا كنت تعرفين سلفا بأنك ستعودين لعملك بعد الولادة فلما لا تقومي بعمل جولة على الروضات والحضانات القريبة منك. بعض الحضانات متميزة جدا لدرجة أنك بحاجة لحجز مقعد لطفلك قبل أن يولد. لا تتأخري كثيرا فالعودة الى العمل مع طفل رضيع سيغير اسلوب حياتك الى الابد.

استفسري جيدا:

أنت تخططين لترك طفلك الرضيع هنا لعدة ساعات، لذا من الطبيعي أن يكون لديك بعض المخاوف. ويجب أن تعالجي هذا الامر بالتحدث مع مديرة الروضة والمربيات في الروضة، وبالطبع بعض الأهالي الذين قد يصدف وجودهم في الروضة. ويستحسن أن تأخذي نصيحة صديقاتك اللاتي يثقن بروضة أو حضانة ما.

مقالات متعلقة