الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

استراتيجيات تساعدك في اتخاذ قرار ارسال طفلك الى الحضانة

كل العرب
نُشر: 22/11/10 16:06,  حُتلن: 08:33

إذا كان يوم عملك يزيد عن ساعات العمل التقليدية فيجب أن تتحدثي مع مديرة الروضة/الحضانة عن الاختيارات المناسبة

إذا سجلت طفلك في مركز رعاية الطفولة ثم حدث تغير في الادارة او المربيات أو القوانين وشعرت بأنك غير مرتاحة فلا تشعري بالخوف من تغير رأيك والبحث عن بدائل أخرى

يتردد غالبية الاهل في ارسال اولادهم الى الحضانة في جيل مبكر.. موقع العرب قرر ان يعرض عليكم بعض الاستراتيجيات التي بإمكانها مساعدتكم في كيفية أخذ القرار بشكل سليم..اليكم النصائح:


صورة توضيحية 

الموقع:
يجب أن يكون الموقع قريبا من بيتك أو عملك أو عمل زوجك، لكن لا تدعي هذا الموضوع يؤرقك. إذا كانت الروضة التي شعرت بها بالأمان والالفة أبعد قليلا فلا بأس لأنك في النهاية تبحثين عن الخدمة والرعاية الافضل لطفلك.

مسألة الوقت:
استفسري عن مواعيد دوام الروضة، والعطل الرسمية، والبدائل في حالات الغياب وحالات المرض. هل أنت مجبرة على أخذ طفلك من المدرسة إذا اصيب بالزكام أو السعال، ما البديل وكيف يمكن أن توفر لك الروضة الرعاية الصحية لطفلك لحين وصولك؟

كوني مرنة:
إذا كان يوم عملك يزيد عن ساعات العمل التقليدية فيجب أن تتحدثي مع مديرة الروضة/الحضانة عن الاختيارات المناسبة، إذا لم تتمكن الروضة/الحضانة من تلبية ساعات عملك فيجب أن تتحدث مع مديرك بالنسبة لساعات عملك على الاقل للموافقة بين عملك وطفلك.

لا تخافي تغيير رأيك:
إذا سجلت طفلك في مركز رعاية الطفولة ثم حدث تغير في الادارة او المربيات أو القوانين وشعرت بأنك غير مرتاحة فلا تشعري بالخوف من تغير رأيك والبحث عن بدائل أخرى.

كوني واقعية:
لا تتوقعي الكمال فقط لأن المصاريف غالية أو الروضة تبدو مجهزة وحديثة.

مقالات متعلقة