الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 15:01

كرة السلة في ترشيحا هي اللعبة الأكثر شعبية في البلدة وتتغلب على كرة القدم

من : مرشد
نُشر: 04/11/10 11:42,  حُتلن: 15:04

هلين شحادة احدى اللاعبات السابقات في حديث لموقع العرب:
 
هذا الفريق شكل لدعم الرياضة النسائية في ترشيحا.. الفريق هو عائلة واحدة هناك الكثير من اللاعبات اللواتي اعتزلن اللعب ولكن ابنائهن يتابعون مسيرتهن في الفرق المختلفة

باسم خوري كابتن الفريق:

جمعية البيارق تلقى الدعم الكبير من اهالي ترشيحا لما تقدمه من اعمال لتطوير ترشيحا ثقافيا ورياضيا وبناء الرموز الثقافية واالرياضية
 
نعمل بكامل المهنية مع الفرق الصغيرة من اجل بناء كادر مستقبلي يدعم فريق النساء والرجال مستقبلا

العمل على ملعب كرة السلة في ترشيحا بدأ امس الساعة الرابعة بعد الظهر، كابتن فريق الكبار في البلدة باسم خوري ادار تدريب فريق الشبيبة، من ثم دخل القاعة فريق الشابات مع مدربهن نسيب فلاح لاعب فريق الكبار لخوض مباراة الدوري امام كرمئيل، وفي الساعة السابعة جاء دور تمرين فريق السيدات مع مدربهن بوعاز غلعام، هو الاخر لاعب فريق الكبار، واخيرا يتحول المدربين الى لاعبين عندما يأتي دور فريق الكبار.



لعبة كرة السلة في ترشيحا وعلى العكس من معظم القرى والبلدان العربية هي اللعبة الشعبية الاولى، في البلدة لن تجد ملعب كرة قدم، فكرة السلة تحولت الى ثقافة واسلوب حياتي. جمعية البيارق في ترشيحا ترعى هذا النشاط والذي بدأ بإقامة فريق الكبار منذ خمس سنوات، وتتابع حتى اليوم بدعم وتطوير هذا النشاط.

الدرجة القطرية
باسم خوري، كابتن فريق الكبار والذي يلعب في الدرجة القطرية هو الرمز الاكبر لهذة اللعبة في ترشيحا يتابع ويدعم المشوار منذ بدايتة ويقول في حديث لموقع العرب:"جمعية البيارق تلقى الدعم الكبير من اهالي ترشيحا لما تقدمة من اعمال لتطوير ترشيحا ثقافيا ورياضيا وبناء الرموز الثقافية والرياضية، نعمل بكامل المهنية مع الفرق الصغيرة من اجل بناء كادر مستقبلي يدعم فريق النساء والرجال مستقبلا".

اعتزال هيلين
فريق النساء والذي يلعب في الدرجة القطرية شكل قبل اربع سنوات، هلين شحادة لاعبة الفريق السابقة ترافق الفريق حتى بعد اعتزالها اللعب، ابنتاها الاثنتان تكملان ما بدأت به أمهما، "هذا الفريق بني لدعم الرياضة النسائية في القرية، الفريق هو عائلة واحدة هناك الكثير من اللاعبات اللواتي اعتزلن اللعب ولكن ابنائهن يتابعون مسيرتهن في الفرق المختلفة" تؤكد هيلين في حديثها لموقع العرب.



إضافة الى الفرق الرسمية هناك مدرسة لكرة السلة تحوي على 70 لاعبا ولاعبة من جيل الخامسة الى جيل الثانية عشر يدرب فيها لاعب الفريق شاي باروخ، هدفها تطوير المهارات الفردية والذاتية لدى اللاعبين الصغار.

تطوير لعبة كرة السلة
ثمار العمل والجهد المبذول في ترشيحا لتطوير لعبة كرة السلة لم تتأخر. فريق الشبيبة يسيطر على قمة ترتيب اللائحة مع اربعة انتصارات، فرق النساء تجني الانتصارات الاولى.
حنا دكور والذي يبلغ من العمر 15 سنة بدأ يتدرب كرة السلة في جيل العاشرة "خمس سنوات في هذة القاعة اعطتني الكثير، اظن ان كل شاب وشابة في ترشيحا يشكر كل من يدعم ويشارك في هذا العمل". "هناك قدرات وطاقات اتوقع ان تصل الى درجات عليا " يؤكد باسم "نحن نضمن لهم تطوير المهارات والقدرات وهم عليهم الاستفادة كسب الخبرة والتجربة من اجل المضي قدما".


 

مقالات متعلقة