الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 03:01

الغول يطالب الفصائل بخطف المزيد من الجنود الإسرائيليين لتحرير الأسرى

كل العرب-الناصرة
نُشر: 09/10/10 19:44,  حُتلن: 07:23

الغول:المفاوضات وفرت الغطاء للجيش لارتكاب الجرائم بحق الأسرى

طالب وزير شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة رئيس اللجنة العليا لنصرة الأسرى محمد فرج الغول فصائل المقاومة الفلسطينية بأسر المزيد من جنود الاحتلال لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين.
وقال الغول "ان الحل فقط باسر جنود الجيش الاسرائيلي للمبادلة، ما يضمن الإفراج عن الاسرى وتخليصهم من قيود الجيش، مطالبا فى الوقت نفسه الفصائل التى تاسر شاليط بالإصرار على شروطها في عملية تبادل الأسرى مع الجيش".
ووجه الغول خلال كلمة له في اعتصام تضامني مع الأسيرات نظمه مجلس طالبات الجامعة الإسلامية في غزة بالتنسيق مع اللجنة العليا للأسرى، ضمن أسبوع نصرة الحرائر تضامناً مع الأسيرات، حضره المئات من الطالبات واهالى الأسرى، وتوجه "بالانتقاد لكل من يسعى للعودة الى المفاوضات مع الاحتلال سواء المباشرة او غير المباشرة، معتبراً أن المفاوضات وفرت الغطاء للجيش لارتكاب الجرائم بحق الأسرى"،قائلا: "لقد تجسد ذلك في الحملة المسعورة التي نفذتها مصلحة السجون ووحداتها الخاصة في عدد من السجون، وأدت لإصابة العشرات من الأسرى بجراح بعد انطلاق المفاوضات مباشرة".



ملاحقة ألاجهزة الأمنية
وأدان الغول في كلمته "قيام السلطة الفلسطينية باستقبال اشكنازى بمدينة بيت لحم، مشيرا الى انه هو الذي اتخذ قرار الحرب على غزة والمسؤول عن اعتقال الالاف من الفلسطينيين، كما استنكر ملاحقة أجهزة الأمنية في الضفة لعناصر حماس واعتقالهم وتقديمهم للمحاكمات على خلفية الاعتقالات السياسية فى الضفة الغربية" على حد تعبيره.
ودعا الغول المجتمع الدولي والمحاكم الدولية بان تبتعد عن سياسة الكيل بمكيالين وان تعمل بشكل جاد وفوري على ملاحقة ومحاكمة مرتكبي جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني والأسرى.
وطالب الغول الدول العربية والإسلامية بان تقول كلمتها وان تكف عن تقديم التنازلات المجانية للاحتلال والدفاع عن المسجد الأقصى وعن أعراض المسلمات اللواتي داس على كرامتهن الجيش الاسرائيلي على مرأى ومسمع من العالم في اشارة "الى شريط الفيديو الذي بثته شاشات التلفزة الاسرائيلية لجندي يرقص بجانب اسيرة فلسطينية".
من جانبها, قالت "جهاد داوود" رئيس مجلس طالبات الجامعة الإسلامية:" انه من الواجب علينا نصرة قضية الأسيرات والأسرى، وادانة ما يتعرضون له من إرهاب وإجرام على يد الاحتلال، وكان لابد للجامعة الإسلامية من دور وموقف بعد بث هذا الشريط لأساءة جنود الاحتلال للأسيرة احسان دبابسة وهى مقيدة اليدين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
242458.27
BTC
0.51
CNY