الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 01:01

سويد يطالب بتجميد اوامر الهدم


نُشر: 28/11/07 21:00

بعث د. حنا سويد، عضو الكنيست من الجبهة الدمقرطية للسلام والمساواة، اليوم الإثنين، استجوابا لوزير الداخلية مئير شيطريت، حول ما صدر عن الوزارة مؤخرا عن نيتها بتنفيذ جريمة هدم واحدة على الأقل خلال الأيام القريبة، في مدينة الطيرة بحجة البناء غير المرخص.


النائب سويد

كما تطرق د. سويد في استجوابه إلى ظاهرة البناء غير المرخص في الطيرة، حيث يتهدد الهدم مصير مئات البيوت في المدينة، وحمّل د. سويد وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عن هذا، اذ أشار إلى الشلل التام في عمل لجنة التنظيم والبناء المحلية وهو ما أكده تقرير لجنة التحقيق بعمل بلدية الطيرة الصادر مؤخرا. 
وذكر د. سويد بأن الشلل بعمل اللجنة أدى إلى واقع جديد تم فيه بناء أحياء كاملة بموافقة لجنة التنظيم المحلية دون أن تقوم الأخيرة بالخطوات التخطيطية اللازمة، مما ادى لهذه الظاهرة.
ونوه النائب سويد إلى أن هذه البيوت موجودة في مسطح نفوذ المدينة وفق الخرائط اللوائية االمعدة في هذه المرحلة، فلذا عند اقرار الخارطة اللوائية، بالإمكان إيجاد الحل لهذه الاحياء.
واستهجن د. سويد انتقاء بعض البيوت واصدار اوامر هدم بحقهم، وطالب وزير الداخلية باصدار الاوامر للجنة اللوائية في منطقة المركز بتجميد فوري لكافة أوامر الهدم في الطيرة، واعطاء المسار التخطيطي حقه لأنه من خلاله ممكن حل المشكلة.
ومن الجدير ذكره أن النائب سويد كان قد شارك في نهاية الأسبوع الأخير باجتماع طارئ دعت اليه جبهة الطيرة الدمقراطية في منزل السيد أيمن حسن أبو خيط المهدد بالهدم الفوري، وصدر عن هذا الإجتماع نداء بتفعيل اللجنة الشعبية لمنع الهدم في الطيرة، وحينها كان قد أكد د. سويد بأن العمل البرلماني والمهني على أهميته لا يستبدل بأي من الأحوال النضال الجماهيري.

مقالات متعلقة