الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

قبول الطالب رائد حاج يحيى لمنظمة الكليات العالمية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 21/08/10 20:31,  حُتلن: 01:52

يعتبر قبول الطالب رائد حاج يحيى لهذه المنظمة انجازا مهما حيث تم قبول 15 طالبا من جميع انحاء البلاد من بين مئات عديدة من الطلاب الذين سجلوا للمنظمة, عربا ويهودا

منظمة الكليات العالمية UNITED WORLD COLLEGES (UWC) هي منظمة عالمية تضم كليات عالمية في دول مختلفة في أنحاء العالم (الولايات المتحدة الأمريكية, كندا, البوسنة والهرسك, بريطانيا, النرويج وغيرها), ويتعلم فيها طلاب مختارون من جميع أنحاء العالم, يكملون دراسة الصفين الحادي عشر والثاني عشر في كليات المنظمة ويحصلون على شهادة البجروت العالمية IB.
يترأس المنظمة كل من الملكة نور من الأردن ونلسون منديلا رئيس جنوب افريقيا سابقا.
الطالب رائد حاج يحيى, ابن مدينة الطيبة, تم قبوله هذه السنة لكلية المنظمة في كندا, حيث سيكمل دراسة الصفين الحادي عشر والثاني عشر في كلية المنظمة العالمية في كندا.
يعتبر قبول الطالب رائد حاج يحيى لهذه المنظمة انجازا مهما حيث تم قبول 15 طالبا من جميع انحاء البلاد من بين مئات عديدة من الطلاب الذين سجلوا للمنظمة, عربا ويهودا.
بالاضافة الى مراحل التصنيف التي تضم ثلاث مراحل,حيث يتم في المرحلة الاولى تقديم طلبات الترشيح للجنة التصنيف المحلية في البلاد, في المرحلة الثانية يتم استدعاء الطلاب اجتازوا المرحلة الاولى الى مخيم تصنيف ذو يومان, بعد المخيم يتم استدعاء الطلاب الذين اجتازوه لمقابلة مطولة مع اللجنة المحلية يتم بعدها بشكل نهائي اختيار الطلاب للدراسة في كليات المنظمة في انحاء العلم.
تهدف هذه المنظمة لتوفير بيئة يتعلم ضمنها طلاب من جميع أنحاء العالم بإطار اشتراكي من مختلف الشعوب, الثقافات والأديان, لتعزيز قيم المساواة وتقبل الآخر.



شهادة بجروت دولية
البرنامج التعليمي في الكليات هو برنامج شهادة البجروت الدولية IBحيث تمنح الكليات شهادة بجروت دولية معترف بها من قبل أرقى جامعات العالم وأيضا في جامعات البلاد.
البرنامج التعليمي يعطي أهمية أيضا للفعالية الاجتماعية للطلاب كالتطوع مثلا, وهي تعتبر جزء لا يتجزأ من شهادة البجروت الدولية التي تدرس في الكليات.
يحدثنا الطالب رائد حاج يحيى عن فعالياته الاجتماعية في البلاد قائلاً:"في السنوات الأخيرة كنت ناشطا في مجلس الطلاب أللوائي للمجتمع العربي حيث كنت ناطقا رسميا باسم المجلس أللوائي بالإضافة إلى كوني نائبا للناطق الرسمي باسم مجلس الطلاب والشبيبة القطري. وقد شاركت في الكثير من جلسات لجان مختلفة في الكنيست كممثل للطلاب العرب في هذه الجلسات كلجنة التربية والتعليم ولجنة حقوق الولد.
بالاضافة الى ذلك فقد خطبت في الهيئة العامة للكنيست في احتفال ال61 لتأسيس الكنيست.
فضلا عن ذلك أذيع أيضا برنامجا شبابيا في القناة الأولى لراديو صوت إسرائيل."
وينهي بالقول:"أتقدم بالنصيحة لجميع الطلاب الذين يرون بأنفسهم مناسبين وطموحين بان يتسجلوا لهذه المنظمة لأنها تجربة مميزة نتعلم فيها مع طلاب من جميع أنحاء العالم ونتعرف على ثقافات أخرى."

مقالات متعلقة