الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

عربية، يهودي وامريكي يلتقون خلال صيف بلادنا الحار في سيرك يحاول تغيير العالم

كل العرب
نُشر: 08/07/10 18:36,  حُتلن: 18:40

*  سيرك "الجليل" تدربوا وقدموا العروض هذا العام اكثر من 80 مشتركا باجيال 6-18 عاما

- شيري حورش:

* السيرك لعلاج مشاكل التركيز والاصغاء، وحتى لعلاج مشاكل اجتماعية لدى الشبيبة
 
* في جميع انحاء العالم، فن السيرك يستخدم كوسيلة للترابط الاجتماعي والتربوي (خاصة في دول اوروبا)

* في البلاد، لا زال فن السيرك في بداياته، مع انه يتطور مع مرور الوقت،نحن نكتشف كل يوم امكانيات ومجالات جديدة في هذا الفن

عربية، يهودي وامريكي يلتقون خلال صيف بلادنا الحار، يتدربون معا ويبنون مبنى كاملا عبارة عن هرم من البشر. يبدو هذا غريبا؟ هذا ما سيحدث قريبا هنا، قريب من بيتي وبيتك، سلسلة عروض مشتركة لسيرك "الاقواس" من سانت لويس وسيرك "الجليل" من كرمئيل، ابتداءا من منتصف شهر تموز الحالي. اعضاء السيرك من الفريقين لا يتحدثون اللغة ذاتها وياتون من خلفيات تقافية وشعوب مختلفة ومتنوعة – حتى بين اعضاء نفس السيرك هناك فروق في اللغة والقومية – لكنهم معا يشكلون فريقا واحدا، بصورة طبيعية، ويقدمون عرضا بهلوانيا، فنيا مهني ومثير، بتعاون وشراكة وعمل جماعي متناسق.



في سيرك "الجليل" تدربوا وقدموا العروض هذا العام اكثر من 80 مشتركا باجيال 6-18 عاما، المشتركون أتوا من كرمئيل، دير الاسد، البعنة، مسجاف ومنطقتها. اقيم السيرك قبل 7 سنوات على يد "جمعية الجليل للتربية القيمية" في شوراشيم، من اجل دفع عجلة التغيير الاجتماعي بطريقة جديدة، مختلفة ومميزة.

فن السيرك يستخدم كوسيلة للترابط الاجتماعي
شيري حورش- تسيبونيوك، مديرة سيرك "الجليل"، قالت ان السيرك يحظى باهتمام كبير في السنوات الاخيرة، والاهل يتحدثون عن تغيير وتطور جاءت نتيجة للتدريبات واللقاءات والعروض :" في جميع انحاء العالم، فن السيرك يستخدم كوسيلة للترابط الاجتماعي والتربوي (خاصة في دول اوروبا)، لعلاج مشاكل التركيز والاصغاء،وحتى لعلاج مشاكل اجتماعية لدى الشبيبة. في البلاد، لا زال فن السيرك في بداياته، مع انه يتطور مع مرور الوقت،نحن نكتشف كل يوم امكانيات ومجالات جديدة في هذا الفن."

الأقواس...
سيرك "الاقواس" هو سيرك قادم من سانت لويس، الولايات المتحدة، واقيم قبل 21 عاما. وضمن نشاطات السيرك افتتحت مدرسة لتعليم فنون السيرك والبهلوانيات. في سيرك "الاقواس" يتدرب 15 فتى وفتاة باجيال 10-18 عاما. خلال الشهر القريب سيلتقي السيركان في سلسلة عروض مشتركة في عدد من مدن وقرى البلاد، تحت الاسم المشترك " سيرك اقواس – الجليل".
تتكون سلسلة العروض من 8 عروض تقام في كرمئيل، دير الاسد، نس عاميم، حيفا والقدس.
"نحن نتمنى ان يكون العرض المشترك تجربة غنية وممتعة للمشاركين وللمشاهدين، وان يثبت بانه يمكن التغلب على اية عقبة اجتماعية وتربوية وايضا على قانون الجاذبية" – قال مارك روزنشطاين، المدير العام لجمعية الجليل للتربية القيمية.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237504.53
BTC
0.51
CNY