الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

جمعية إبداع تنظم احتفال تكريم الفائزين في بطولة اللغة العربية القطرية الأولى

كل العرب
نُشر: 04/07/10 08:27,  حُتلن: 14:33

* مدير منتجع الواحة محمود خضر :  اهتمامنا باللغة العربية هو دليل على اهتمامنا بعروبتنا وهويتنا

نظمت جمعية إبداع لتطوير الثقافة والتعليم في منتجع الواحة – أم الفحم حفل توزيع كؤوس وشهادات بطولة اللغة العربية القطرية الأولى ، شارك في هذه البطولة طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية من الصفوف الرابع حتى التاسع ، يمثلون أكثر من 40 مدرسة عربية . وأشرف على تنظيمها الدكتور فارس أحمد قبلاوي . تولت عرافة الاحتفال بجدارة المربية هيفاء مجادلة من مدرسة القاسمي الأهلية – باقة الغربية .

 

هذا الاحتفال هو الأول في بطولة اللغة العربية كما أفادنا رئيس جمعية إبداع الأستاذ صفوت قبلاوي وسيتلوه احتفالات أخرى في بطولات عربية قادمة بإذن الله . استهل الاحتفال بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطفل عبد الرؤوف فارس قبلاوي من روضة البراعم عين المغارة – أم الفحم ، تلاها كلمة مدير منتجع الواحة محمود خضر ، مرحبا بالحضور ومباركا للطلاب الفائزين ، مشيدا بجهود جمعية إبداع لإخراج هذه البطولة إلى النور، مؤكداً أن اهتمامنا باللغة العربية هو دليل على اهتمامنا بعروبتنا وهويتنا .

لغة القرآن الكريم
ثم جاءت كلمة رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان فرحب بالحضور والضيوف القادمين من مختلف القرى والمدن العربية للمشاركة بتكريم أبنائهم الفائزين ببطولة اللغة العربية القطرية الأولى . وأشاد بجهود جمعية إبداع وأبدى سروره من تحقيق الجمعية للوعد الذي أخذته على نفسها بتنظيم بطولة اللغة العربية . وحث المسؤولين من أهل ومربين على ضرورة تعليم أبنائنا مهارات لغتنا العربية لغة القرآن الكريم ، حتى يتقنوها لفظاً وكتابة ، لأن ذلك سيكون عاملاً من العوامل الكفيلة بإعادة مكانتها المرموقة . ثم ألقى مدير مدرسة القاسمي الثانوية الأهلية والمشرف على البطولة الدكتور فارس أحمد قبلاوي كلمة أكد فيها أننا نعمل بكل تواضع من أجل خدمة طلابنا وطالباتنا وأهلنا الأحباب . وأعطى شرحاً مسهباً عن فكرة تنظيم هذه البطولة والمراحل التي مرت بها حتى خرجت إلى النور .
 
الأبطال الفائزين
وبعدها جاءت كلمات المحتفى بهم حيث ألقت الطالبات - نور عبد القادر وتد وسلمى عمر ملك من مدرسة الزهراء جت ولنا سعد الدين عبد الغافر من مدرسة المستقبل جلجولية - كلمات ممثلات عن المرحلة الابتدائية ، وهن حاصلات على نفس العلامة وأعلى علامة بالصفوف السادسة. وألقت الطالبة هيا عبد الحليم مرعي ، بطلة الصفوف التاسعة كلمة المرحلة الإعدادية ، ثم جاءت فقرة التكريم استهلت أولاً بتكريم المدارس المتفوقة وهي : عن المرحلة الابتدائية فازت بالمرتبة الأولى مدرسة الزهراء - جت ، وفازت بالمرتبة الثانية مدرسة الغزالي – عرابة ، وفازت بالمرتبة الثالثة مدرسة المستقبل – جلجولية ، وفازت بالمرتبة الرابعة مدرسة المجد – الناصرة أما في المرتبة الخامسة ففازت مدرسة الطور - دبورية . وضمن المرحلة الإعدادية فازت بالمرتبة الأولى مدرسة إبن سينا الإعدادية – كفر قرع ، وفازت بالمرتبة الثانية مدرسة الإعدادية – دبورية أما في المرتبة الثالثة ففازت المدرستان إبن سينا الإعدادية – قلنسوة و مدرسة الأخوة الإعدادية – الطيبة . تلاها تكريم كل الأبطال الفائزين من المرحلتين الابتدائية والإعدادية والذين يمثلون أكثر من40 مدرسة عربية .
 

مقالات متعلقة