الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

مدرسة الحكمة تحيي يوماً للغة العربيّة وتكرّم أدباء باقة

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 06/06/10 12:12,  حُتلن: 21:15

* مديرة المدرسة أزل ملك وعدت بأن تبقى اللغة العربيّة في سلّم أولويّات المدرسة وبأنّها ستسعى جاهدة في رفع مكانتها

لغة الأجداد هذي ... رفع الله لواها من هنا ، ورفعا وتعزيزا لمكانة لغتنا العربيّة الحبيبة في قلوب أبنائنا ، عاشت مدرسة الحكمة يوما تحفّه الأجواء "العربيّة" من كلّ اتّجاه، حيث تمّ تفعيل كلّ طبقة صفّيّة بطريقة مختلفة مميّزة.
 


فقد قامت مجلّتا "الحياة للعصافير" و "الحياة للأطفال" بإمتاع طلّاب الصّفوف الثّانية في المدرسة وإثارة حماسهم ، ببعض قصص وأشعار ، ثم ألقى محرّر المجلّتين، محمّد بدارنة لأهالي طلّاب الصّفوف الأولى والثّانية، محاضرة حول أهمّيّة القصّة في تربية الأطفال وكيفيّة اختيارها لهم، واختتم اللقاء بتوزيع أعداد مجّانيّة من المجلّتين على الحضور.

تنمية اللغة عند الأطفال
وأما المكتبة العامّة فقد استقبلت طلّاب الصّفوف الثالثة ليستمعوا لأجمل القصص بأروع الأساليب وقامت بإهداء كلّ طالب قصّة لحثّه على القراءة، ثمّ اختتمت الفعاليّة بمحاضرة قيّمة لأهالي الطّلاب حول توظيف القصّة كوسيلة حوار لتنمية اللغة لدى الأطفال، والتي ألقاها د.محمّد زيّاد.
وأمّا زبدة اليوم فقد كانت في استقبال طلّاب الصّفوف السّادسة أدباءنا، أبناء بلدنا، وذلك من أجل التعرّف على أدبهم ثمّ تكريمهم. حيث استقبل السّادس"أ" د. غالب عنابسة ، والسّادس "ب" د. فاروق مواسي ، والسّادس "ج" بروفيسور محمود غنايم ، والسّادس "د" د. ياسين كتانة .وحاول كلّ صفّ التّرحيب بضيفه من خلال عرض صوره وسيرة حياته ومؤلّفاته ثمّ تقديم بعض الفقرات الظريفة له، وأخيرا مفاجأته بدعوة أحد أفراد عائلته ليقدّم له تكريما من المدرسة على إبداعه وعطائه غير المحدود.

اللغة العربية وأهميتها
وقد تضمّن اليوم معرضا لأكثر القصص ملاءمة للمرحلة الابتدائيّة ليتسنّى لتلاميذنا شراء ما يلائمهم منها ، وكان ذلك بإشراف مكتبة السّنّة لصاحبها الحاج ميسان غنايم.
وأخيرا فقد وعدت مديرة المدرسة، أزل ملك بأن تبقى اللغة العربيّة في سلّم أولويّات المدرسة وبأنّها ستسعى جاهدة في رفع مكانتها عن طريق فعاليّات عديدة قامت بالتّخطيط لها للسّنة القادمة ، والتي من شأنها تقريب الطّلاب من اللغة بضع خطوات ، وتزويدهم بجرعات حبّ واعتزاز بلغتهم العظيمة.

مقالات متعلقة