الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 11:02

مدرسة المجد في الطيرة تحتفل بمناسبة مرور عشر سنوات من العطاء بلا حدود

كل العرب
نُشر: 14/05/10 19:11,  حُتلن: 08:30

* الإحتفال تخلل العديد من الفقرات منها العروض منها الكلمات وشدد كل من ألقى خلال الحفل على أهمية بناء الشخصية ولتحسين النفس

بمناسبة مرور عشر سنين على تأسيس مدرسة المجد وانطلاق المسيرة التعليمية فيها بإدارة مديرها المربي حسين مصاروة أقامت المدرسة احتفالاً خاصاً يوم الخميس 13/5/2010 بحضور جمهور غفير من الأهالي والمعلمين ومدراء المدارس المختلفة.
وقد كان على رأس المدعوين رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي يرافقهُ نائبه الدكتور وليد ناصر والسادة الحضور رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية المحامي فؤاد سلطاني والمفتش إحسان بشارة، والقاضي الشرعي الشيخ عبد الحكيم سمارة، بالإضافة لشخصيات أخرى متعددة.



زوايا لإبداعات الطلاب
وبهذه المناسبة أُقيم أيضاً معرض خاص داخل المدرسة لأعمال ومؤلفات الطلاب المختلفة من صف الثالث وحتى السادس حيثُ خُصصت العديد من الزوايا لشتى المجالات، كزاوية أعلام الفكر العربي وزاوية بعنوان الطيرة في القلب التي عُرض فيها نُبذة عن رؤسائها المتعاقبين، وزاوية أخرى عن تأليف الطلاب باللغة العبرية، وزاوية الرسوم التي عبّر فيها الطلاب عن التراث والسلام، وزاوية للرياضيات وأخرى للعلوم والتكنولوجية، وزوايا أُخرى عديدة نالت إعجاب الحاضرين.

كلمات وفقرات متنوعة ...
قاد عرافة الحفل الطالبة مرام حاتم قاسم خريجة سابقة من مدرسة المجد، حيثُ دعت المتحدثين لإلقاء كلماتهم بهذه المناسبة تخللها فقرات فنية متنوعة. مدير مدرسة المجد حسين مصاروة تحدث في كلمته الافتتاحية بعد أن حيا الضيوف والحاضرين عن مسيرة عشر سنين من العطاء والتفاني والسهر لإنشاء جيل متعلم خلوق بعيد عن العنف المستشري في مجتمعنا، وقد شكر جميع المعلمين والمعلمات الذين بذلوا الجهد الأكبر من أجل طلابنا وطالباتنا.
رئيس البلدية مأمون عبد الحي اعتبر في كلمته أنّ ما شاهده اليوم من انجازات يُعد فخراُ للجميع، ويثبت أن هؤلاء الطلاب سيسيرون في المستقبل بالطيرة للنجاح، وأن الإدارة الحالية لديها عمل دؤوب ومستمر فيما يخص مجال التعليم ولديها الخطط بالتنسيق مع مدراء ومُفتشين لتقديم أقصى ما يمكن تقديمه.



بناء شخصية قائدة ومستقلة
القاضي الشرعي عبد الحكيم سمارة توجه لكل أبناء الطيرة بأنّ الواقع أليم ويحتاج إلى وضع حد لكل ما يحصل في مجتمعنا، وأشار إلى أننا نُحسن وصف الداء ولكن لا نُحسنُ وصف الدواء، وتوجه لمدير المدرسة بقوله بوركت أيديكم وجزاكم الله عن أولادنا خيراً، وثمّن عالياً الدور الذي يقوم به مع إدارته من أجل أطفالنا.
كما وتحدث المفتش إحسان بشارة بكلمةٍ ركّز فيها على العنف المدرسي وطالب بأن تكون المدرسة مصنع للشهادات والعلامات، وأن يُدمج التعليم مع التربية، وأن نعمل على بناء الإنسان لخلق شخصية قائدة ومستقلة. وكانت هنالك كلمة لإيهاب عبد الحي رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة شكر فيها المدير والمعلمين والمعلمات مطالباً إياهم بالتركيز على القراءة.

إلقاء كلمات التهنئة وتعدد الفعاليات
وأيضاً ألقت خريجة المدرسة الطالبة ملاك عبد الحي كلمة مليئة بالمشاعر والأحاسيس تجاه مدرستها، وتحدث الخريج الطالب محمد نشأت مطر بكلمات مُعبّرة، عكسا من خلالهما التقدير والامتنان لمدرسة المجد وللهيئة التدريسية ومديرها حسين مصاروة على ما بذلوه من جهد وعطاء في سبيل دفعهم نحو القمة، وعن الأمل الذي غرسوه في كل طالب منهم خلال مسيرته التعليمية الابتدائية.
الفقرات الفنية تتالت وتنوعت حيثُ كان للعزف والدبكة والجوقة المدرسية والفرقة الاستعراضية تأثيراً كبيراً عليهم نالت إعجاب وتصفيق الحاضرين. بعد ذلك قام مدير المدرسة مع رئيس البلدية والمفتش بتكريم المعلمين والمعلمات وذلك بتوزيع الشهادات والهدايا عليهم.

مقالات متعلقة