الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 05:02

تيراسانطة الناصرة تشارك في مؤتمر طلبة مدارس تيراسانطة

كل العرب
نُشر: 03/05/10 12:58,  حُتلن: 12:01

* هدف المؤتمر هو سماع صوت الطالب ورؤية الطالب الذي يشكّل محور المدرسة ونجاحها

" انا في آفاق تيراسانطة المستقبلية "، هذا كان شعار المؤتمر المنعقد في الأوّل من أيّار في تيراسانطة – بيت لحم . فقد شاركت كلية تيراسانطة – الناصرة في المؤتمر الأوّل من نوعه والذي يضم طلابًا ومعلمين من مدارس تيراسانطة أجمع ( الناصرة، بيت لحم، القدس، عكا، أريحا، الرملة، يافا)، ولأنّ حراسة الأراضي المقدّسة ملتزمة بالمساهمة في ارتقاء مدارسها تمّ هذا الإجتماع آتيًا لتلبية احتياجات الطلاب والتطلّع على مستوى تعليمي وثقافي يتناسب ورسالتها التي تشتمل وترتكز على مبادئ مهمة، فهي رسالة روحية، تربوية، ثقافية وتعليمية.

شاركت كلية تيراسانطة الناصرة في هذا المؤتمر كونها واحدة من مؤسسات حراسة الأراضي المقدّسة، حيث مثّل المدرسة عددًا من طلابها، وقد كانت مشاركتهم فعّالة وحيّة بكل ما في الكلمة من معنى، كذلك فقد ساهموا في إنجاح هذا العمل الضخم مساهمة فعلية جدة.  أمّا هدف المؤتمر فهو سماع صوت الطالب ورؤية الطالب الذي يشكّل محور المدرسة ونجاحها، فنجاح الطالب يعني نجاح المدرسة والعكس صحيح ايضًا، لذلك فعلى المدرسة أن تستثمر من الطالب قدر الإمكان فدون وجود الطالب لا يوجد مدرسة وكلاهما يكملان ويتممان بعضهما البعض.
انضمت مدرسة تيراسانطة الناصرة في هذا المؤتمر لتساعد هي الاخرى في رؤية المستقبل المدرسي ووضع وثيقة مستقبلية لمدارس تيراسانطة كافة.

تخلّل البرنامج فقرات عدّة: حيث تجمّع الطلاب بدايةً في ساحة مدرسة تيراسانطة بيت لحم ( حيث كانت المدرسة المستضيفة )، ثم توجّه الجميع الى قاعة المدرسة حيث قدّم كلاًّ من قدس الأب عبد المسيح مدير المكتب المركزي لمدارس تيراسانطة وقدس الأب بيير باتيستا حارس الأراضي المقدّسة كلمته في هذا اليوم المميّز، ثمّ قُسّم الطلاب ضمن مجموعات لبحث مجموعة من المواضيع التي من خلالها نصل الى الوثيقة المطلوبة وهي الهدف الأوّل.  العلم لا حدود له... الإبداع لا حدود له... وتيراسانطة ايضًا لا حدود لها..! وستبقي يا تيراسانطة اسم يلوح في الأُفق وحاضرًا ينير الدروب.


 

مقالات متعلقة