الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

سلمان أبو عسلة من بيت جن: على الشيخ موفق طريف الاستقالة الفورية لأنه غير أهل

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 26/04/10 17:18,  حُتلن: 22:47

* سلمان أبو عسلة من بيت جن يطالب الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف بالاستقالة

بيان سلمان أبو عسلة من بيت جن:

* أثبتم أنكم غير أهل لما تتزعَّمون

* أناشدكم بالاستقالة لننهض من الجحيم نحو مستقبل مشرق

* الشيخ موفق طريف لموقع العرب:

* هذا الشخص لا يمثل الا نفسه ولو كان ما تحدث عنه صحيحا لما حضر بالامس الآلاف الى مقام النبي شعيب

* مقربون من الشيخ موفق طريف: المطالبة باستقالة الرئيس الروحي للطائفة الدرزية موفق طريف هي مس بكل الطائفة المعروفية

في خطوة غير مسبوقة ربما الأولى في تاريخ الطائفة المعروفية في البلاد قام المواطن سلمان أبو عسلة من قرية بيت جن بمطالبة الرئيس الروحي للطائفة الدرزية موفق طريف بالاستقالة الفورية .


الشيخ موفق طريف

وذلك من خلال بيان عام قام بنشره، ووصلت نسخة منه إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب ، وجاء فيه :
بعد هذه الهبة الشعبية العارمة، التي تعتبر عصيان لسلطانكم واحتكاركم لمنصب الرئاسة الروحية، الذي أثبتم أنكم غير أهل لما تتزعَّمون . وبعد كل الويلات التي نعانيها وانتم في نعيم غير مكترثين، وبعد إحصاء الآراء الذي علمتموه بنسبة 71 بالمائة من أبناء الطائفة الذين يرفضون أي قرار صادر عنكم ، ويرفضون هيمنتكم على احتكار القرارات المصيرية والاجتماعية والسياسية والدينية، ناهيك ما خفي عن أعين ومسامع الناس وبعد فشلكم في إدارة شؤون الطائفة في كل المجالات حتى اليسيرة منها.

مصير مظلم
ومن اجل فرملة عجلة التدهور المندفعة بقوة بسبب سوء قيادتكم نحو مصير مظلم ومن اجل مستقبل زاهر لشبابنا المحروم البائس الحيران الذي يضيع الكثير منه في الفسق والخمر والسموم والإجرام والانتحار ومن اجل إحياء أخر أنفاس الهوية الدرزية التي شارفت على الزوال وإن كنتم من محبي المصلحة العامة وليس الشخصية واخذين بالحق حق وبالباطل باطل .
أناشدكم بالاستقالة الفورية العاجلة وليتم تعيين مجلس لإدارة شؤون الطائفة من كل البلدات ومقره يكون في المقام الشريف نبينا شعيب (ص) ومن كل بلد يعين خمسة أعضاء منهم الشيخ ورب العائلة والأم والشاب والشابة. وبدورهم ينتخبون رئيسا روحيا مثقفا متدينا ذي خبرة لينهض بنا من الجحيم نحو مستقبل مشرق. ويُتّخذ كل تخطيط وقرار بأغلبية ديمقراطية. وبهذا نكون جميعنا (كل الطائفة) أصحاب القرار وحامييه ومنفذيه والمستفيدين منه. وميزانية هذا المجلس يكفيها زهدا زهيدا من الأموال الكثيرة التي تكتنز وتهدر الإدارة الروحية اليوم كما تعلمون ولا تعلمون.

حضرتك يا شيخ لا تستطيع القيادة
حضرة الشيخ موفق المحترم: إن مركز القيادة هو أمانة من الله والناس.وانتم بنيّتكم لا تريدون لنا الضرر, ولكننا نحتضر ونتألم صارخين فبيننا الجائع والعريان واليتيم والمقهور والسجين والمظلوم بأرضه وعرضه وماله نستجديكم فنيأس. ضررٌ محضٌ علينا دون منفعة....وتبين عبر كل هذه السنين أنكم لا تستطيعون القيادة.

انتهى عهد الزعامة
فهذه الدنيا وأثقالها فوق طاقتكم, فرحم الله امرئ عرف قدر نفسه.... انتهى عهد الزعامة , فنحن اليوم أناس منفتحون على العالم بأسره وفينا من يتمتع بقدرات ومُقدَّرات, من المتعلمين والمثقفين وأصحاب الخبرات، لماذا لا نسلمهم الدفة لينجوا بنا من الأيام الغادرات.

موفق طريف ليس زعيما سياسيا إنما هو زعيم روحي
الشيخ موفق طريف رفض التعقيب على هذا البيان واكتفى بالقول:"إن هذا الشخص لا يمثل إلا نفسه واكبر دليل على ذلك حضور الآلاف من أبناء الطائفة المعروفية إلى مقام النبي شعيب يوم أمس الأحد وهذا يؤكد التزام أبناء الطائفة الدرزية لقيادتها".
أما المقربين من الشيخ موفق طريف فقالوا: إن المطالبة باستقالة الرئيس الروحي للطائفة الدرزية موفق طريف هي مس بكل الطائفة المعروفية، فهو ليس زعيما سياسيا إنما روحيا ومثل هذه الأصوات فقط تؤدي إلى أمور نحن في غنى عنها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY