الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:01

الوزير الاردني: العلاقات بين الاردن واسرائيل ستكون باردة حتى اقامة فلسطين

كل العرب
نُشر: 17/04/10 10:02,  حُتلن: 09:30

* وزير الخارجية الأردني ناصر جودة:  العلاقات بين المملكة واسرائيل باردة ومستمرة في برودتها حتى حصول تقدم حقيقي يؤدي الى اقامة الدولة الفلسطينية

*  وزير الخارجية الإسباني ميجيل أنخيل موراتينوس: موضوع الاعتراف بدولة فلسطينية من قبل العالم مرهون باتفاق بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي من خلال المفاوضات

معا- أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بأن العلاقات بين المملكة واسرائيل باردة ومستمرة في برودتها حتى حصول تقدم حقيقي يؤدي الى اقامة الدولة الفلسطينية.
وقال في مقابلة مع قناة العربية ان المطلوب هو تقريب وجهات النظر بين إسرائيل والفلسطينيين مشددا على اهمية الدور الامريكي لوصول الجانبين الى الخط النهائي.


وزير الخارجية الأردني ناصر جودة

وطالب وزير الخارجية الاردني اسرائيل بتوضيح الأمر العسكري بابعاد الفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية بصورة غير مشروعة، وفي ذات السياق قال وزير الخارجية الإسباني ميجيل أنخيل موراتينوس، إن موضوع الاعتراف بدولة فلسطينية من قبل العالم مرهون باتفاق بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي من خلال المفاوضات.


وزير الخارجية الإسباني ميجيل أنخيل موراتينوس

وأضاف موراتينوس خلال ندوة صحفية عقدها برفقة وزير الشؤون الخارجية التونسي كمال مرجان، وكاتبة الدولة للشؤون الخارجية الايطالية ستيفانيا كراكسي، في ختام أشغال الدورة الثامنة لاجتماع وزراء الخارجية الذي عقد في تونس، نحن الأوروبيين نشجعهم على ذلك وعليهم اختيار الطريق الملائم.

موراتينوس: ندعم مخطط بوضع أسس إنشاء الدولة الفلسطينية
وتابع: نحن ندعم مخطط رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الذي طرحه أمام الرباعية الدولية والقاضي بوضع أسس إنشاء الدولة الفلسطينية من خلال بناء اقتصاد الدولة الفلسطينية القادر على الصمود.
وقال إسرائيل دولة موجودة ومعترف بها من الأسرة الدولية باستثناء بعض الدول العربية وبالتالي لابد من الاعتراف بدولة فلسطينية بعد الاتفاق بين الأطراف المعنية من خلال المفاوضات.

دولة فلسطينية ودولة يهودية
من جهته، قال وزير الشؤون الخارجية وشؤون الاتحاد الأوروبي الفرنسي برنار كوشنير، إن بلدان الجامعة العربية وبلدان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية مقتنعين عموما بأنه يجب أن تكون هناك دولتين فلسطينية تعيش في حرية وديمقراطية إلى جانب دولة إسرائيل وان تكون القدس عاصمة الدولتين.
وأضاف كوشنير خلال تصريح صحفي أدلى به لوسائل الإعلام في أروقة المؤتمر، أن القمة الأوروبية القادمة التي ستعقد في برشلونة سترسل رسالة واضحة بهذا الخصوص.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241262.15
BTC
0.53
CNY