الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 01:01

العرب يكشف: قيادات عربية ستجتمع مع الزعيم الليبي القذافي الشهر الجاري

كتب: يوسف شدّاد-
نُشر: 09/04/10 11:06,  حُتلن: 19:37

- موقع العرب يكشف تفاصيل دعوة الرئيس الليبي معمر القذافي قيادات المجتمع العربي في اسرائيل لزيارة الجمهورية الليبية والاجتماع به:

* قيادات وشخصيات عربية في إسرائيل تلقت دعوة عن طريق السفير الليبي في عمّان الدكتور محمد حسن البرغثي

* الشخصيات التي تلقت الدعوة من ممثلي أحزاب وحركات ورجال دين من جميع الطوائف سيلبون الدعوة المقررة في 23 من نيسان - ابريل الجاري

* القذافي أرسل دعوة الى قيادات وممثلي الأحزاب العربية في إسرائيل لزيارة الجمهورية الليبية عن طريق العاصمة الأردنية عمان والإجتماع به لإطلاعهم على قرارات القمة العربية

- محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:


* سألتقي السفير الليبي في عمان في غضون أيام لترتيب الزيارة الى طرابلس

* لا أتوقع ان تواجه الزيارة معارضة اسرائيلية لان ليبيا غير مدرجة في قائمة الدول المعادية

* الاتصالات جارية بيني وبين السفارة الليبية في العاصمة الأردنية عمان لترتيب برنامج الزيارة وتحديد الوفد المشارك من القيادة العربية في الداخل"

كشف مصدر رفيع المستوى في حديث حصري لموقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم الجمعة أن الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي أرسل دعوة الى قيادات وممثلي الأحزاب السياسية في المجتمع العربي في إسرائيل، لزيارة الجمهورية الليبية والإجتماع به لإطلاعهم على قرارات القمة العربية والتداول بها.


الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي

وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب، ان قيادات وشخصيات عربية في إسرائيل تلقت دعوة عن طريق السفير الليبي في عمّان د. محمد حسن البرغثي، دعاهم فيها الى زيارة ليبيا عن طريق العاصمة الأردنية عمّان، والإجتماع مع قيادات في ليبيا ومن ثم إلتقاء الرئيس العقيد معمر القذافي للتباحث معه في شؤون تتعلق بعرب الداخل وفلسطين.

تلبية الدعوة
ويفيد المصدر لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن الشخصيات التي تلقت الدعوة من ممثلي أحزاب وحركات ورجال دين من جميع الطوائف، سيلبون الدعوة المقررة في 23 من نيسان- ابريل الجاري، حيث تجري في الوقت الحالي إتصالات مع السفير الليبي في عمّان حول تشكيلة الوفد المشارك في الزيارة. وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن هناك إجماعاَ على تلبية الدعوة.

محمد زيدان: سألتقي السفير الليبي في عمان خلال أيام لترتيب الزيارة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية في اسرائيل قال إن "اتصالات جارية بينه وبين السفارة الليبية في العاصمة الأردنية عمان لترتيب برنامج الزيارة وتحديد الوفد المشارك من القيادة العربية في الداخل". وأكد محمد زيدان ان اللقاء سيتم بينه وبين السفير الليبي في عمان خلال أيام لترتيب الزيارة، في الوقت الذي تتواصل فيه التشاورات بين القيادة العربية في هذا الشأن".
وتوقع محمد زيدان في رده على سؤالنا ان لا تواجه الزيارة الى ليبيا معارضة اسرائيلية لكونها غير مدرجة على قائمة الدول المعادية.


محمد زيدان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
241821.65
BTC
0.51
CNY