الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 18:02

سترو لم يرى ضرورة لابلاغ مجلس الوزراء بشكوك المستشار القانوني للحكومة

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 09/02/10 22:06,  حُتلن: 22:18

* حكومة حزب العمال تواجه اتهاما بانها تخلت عن الاف الطلاب الذين لم يحصلوا على مقعد دراسي في إحدى الجامعات البريطانية

نشرت جريدة الجارديان تغطية للشهادة الذي أدلى بها جاك سترو، والذي كان يشغل منصب وزير الخارجية في فترة غزو العراق في ٢٠٠٣.
وكان سترو قد قال خلال شهادته إنه لم تكن هناك حاجة لابلاغ مجلس الوزراء بالشكوك التي كانت لدى المدعي العام والمستشار القانوني الرئيسي للحكومة في حينها حول قانونية الغزو.
وذكرت الجريدة ان لجنة التحقيق حول حرب العراق احيطت علما بان بيتر جولدسميث أبلغ جاك سترو قبل أسبوع من غزو العراق أن هناك حاجة لابلاغ مجلس الوزراء بان هناك توازن في الرأي القانوني المؤيد للغزو، إلا أن سترو رد بأنه ليست هناك حاجة لذلك.



وعلل سترو ذلك الرفض بأنه تخوف من تسريب بشأن بعض اعضاء مجلس الوزراء أنباء وجود شكوك لدى جولدسميث حول قانونية الغزو.
وكان جولدسميث قد ابلغ الحكومة في فبراير/ شباط ٢٠٠٣ أنه لا توجد ضرورة لصدور قرار ثان من الامم المتحدة ما اعتبرته الحكومة "الرأي القانوني الحاسم" الذي يبرر دخول الحرب.
أزمة مقاعد الجامعات البريطانية
ذكرت جريدة الديلي تلجراف ان حكومة حزب العمال تواجه اتهاما بانها تخلت عن الاف الطلاب الذين لم يحصلوا على مقعد دراسي في إحدى الجامعات البريطانية.
واشار مسؤولون في جامعات بريطانية إلى ان عدد طلبات الانضمام الى الجامعات شهدت زيادة كبيرة وان ذلك قد يؤدي الى حرمان مئات الالاف من الطلاب من فرصة الدراسة الجامعية.
ونقلت الجريدة عن قادة في مؤسسات التعليم العالي قولهم ان هناك مخاوف من عدم قدرة بعض أذكى المراهقين على الالتحاق بالجامعات.
وتشير البيانات الى ان عدد طلبات الدخول الى الجامعات ارتفعت بسبب وجود اعداد كبيرة من الطلاب الذين رفضت طلباتهم في العام الماضي وقاموا بالتقدم بطلبات جديدة خلال العام اللاحق، كما ارتفع بواقع الضعف عدد الطلاب المتقدمين والذين تتجاوز اعمارهم ٢٥ سنة.
ويتوقع ان يؤدي استمرار الزيادة في عدد طلبات الالتحاق بالجامعات الى عدم حصول حوالي ٣٠٠ الف طالب على فرص دراسة جامعية بحلول الصيف المقبل.
التايمز: "الناخبون يقولون انهم يعيشون في بريطانيا محطمة"
نشرت جريدة التايمز تقريرا بعنوان "الناخبون يقولون انهم يعيشون في بريطانيا محطمة".
وفي التفاصيل، ذكرت الجريدة ان استطلاعا للرأي اجرته يكشف ان الناخبين يرون ان المجتمع البريطاني محطم وأنه يسير في الإتجاه الخاطئ.
واشارت الى ان ثلاثة أخماس المشاركين في الاستطلاع قالوا أنهم غير مدركين لطبيعة المجتمع الذي يعيشون فيه فيما قال ٤٢ في المائة منهم أنهم سيهاجرون اذا استطاعوا ذلك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
247271.48
BTC
0.51
CNY