الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 07:01

الحركة الاسلامية للاغاثة تتواصل مع أسر الايتام والمحتاجين في بيت لحم وضواحيها

من : أمين
نُشر: 28/12/09 18:49,  حُتلن: 19:28

* قام الوفد بجولات ميدانيه في مدينة بيت لحم ومخيم الدهيشه وبلدة الخضر وبيت جالا , حيث تجولوا على قسم من بيوت واسر الايتام المكفولين في الجمعيه للتعرف على احوالهم عن كثب والتواصل معهم لما في ذلك من اجر عظيم واهميه

-  منير شواهنة سكرتير الجمعية:

* كان لهذه الزيارات الاثر الطيب في نفوس المشاركين مما ادخل بعض الفرح والسرور على بيوت واسر الايتام عندما وجدوا ان لهم من يقف الى جانبهم ويؤازرهم بعد وفاة رب الاسره ومعيلهم ولم يبق لهم من بعده الا الله واهل الخير وهم كثر

 استمرارا لبرنامجها الذي وضعته نصب اعينها قام وفد من الجمعيه الاسلاميه لاغاثة الايتام والمحتاجين هذا الاسبوع بزيارات ميدانيه لاسر الايتام في مدينة بيت لحم وضواحيها . حيث ضم الوفد كلا من الدكتور ابراهيم العمور رئيس الجمعيه ونايف عثامنه نائب رئيس الجمعيه نائل عيسى مدير الجمعيه وابراهيم اكتيلات ابو الامين رئيس لجنة المراقبه في الجمعيه ومنير شواهنه سكرتير منطقة الجليل ووسيم طه سكرتير المكتب الرئيسي ومحمد ابو خضير من القدس ووصال العمله مديرة مكتب الجمعيه في الخليل وام العبد مديرة مكتب بيت لحم واخرون. حل الوفد ضيفا على مكتب الجمعيه في بيت لحم حيث استمعوا من الاخوه الى شرح عن نشاطات اللجنه وخاصة برنامج كفالات الايتام الذي يتعلق بجمعيتنا .

بعدها قام الوفد بجولات ميدانيه في مدينة بيت لحم ومخيم الدهيشه وبلدة الخضر وبيت جالا , حيث تجولوا على قسم من بيوت واسر الايتام المكفولين في الجمعيه للتعرف على احوالهم عن كثب والتواصل معهم لما في ذلك من اجر عظيم واهميه كبيره خاصة بعد وفاة رب الاسره . حيث وجدوا قسما من هذه البيوت في وضع مآساوي وصعب جدا من حيث المسكن وتوفير متطلبات الحياه اليوميه اذ ان الايتام يسكنون في بيوت قديمه جدا ولا تحتوي على ادنى متطلبات الحياه وبعد مشاهدة ومعاينة هذه البيوت تعهدت الجمعيه بترميمها وتزويدها بالاثاث اللازم لتوفير الحياة الكريمه لهؤلاء الايتام .

وفي احد البيوت وجد الوفد يتيما من ذوي الاحتياجات الخاصه لم يجد اطارا تعليميا له بسبب متطلبات التعليم الشهريه وقد تعهدت الجمعيه بالاضافه لكفالته الشهريه بتكاليف تعليمه واوجدت له مؤسسه تعليميه تحتضنه ابتداء من الايام القريبه القادمه. ومن هنا فان الجمعيه الاسلاميه لاغاثة الايتام والمحتاجين تهيب باهل الخير جميعا في بلادنا الحبيبه مد يد العون لهذه الاسر المعدومه وهي كثيره ولكننا لم نستطع الوصول اليها في زياره واحده وسوف تقوم الجمعيه بمواصلة زياراتها لهم ولمناطق اخرى ان شاء الله رب العالمين.

هذا وقد قام الوفد بتوزيع الهدايا على الايتام وعائلاتهم في ظل الظروف المعيشيه الصعبه والمعاناه اليوميه التي يعيشونها نتيجة غلاء المعيشه وصعوبة تلبية احتياجات الايتام الاساسيه من متطلبات التعليم وغير ذلك من المصاريف والمعوقات اليوميه التي تواجههم . ويقول منير شواهنة سكرتير الجمعية:" كان لهذه الزيارات الاثر الطيب في نفوس المشاركين مما ادخل بعض الفرح والسرور على بيوت واسر الايتام عندما وجدوا ان لهم من يقف الى جانبهم ويؤازرهم بعد وفاة رب الاسره ومعيلهم ولم يبق لهم من بعده الا الله واهل الخير وهم كثر والحمد لله وهذا مصداقا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال " الخير في وفي امتي الى يوم القيامه " فهنيئا لكم ايها الكفلاء وجزاكم الله كل خير وبارك الله فيكم . 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248531.30
BTC
0.51
CNY