الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 21:02

اعدادية ابن خلدون في الناصرة تشنف آذان طلابها بالموسيقى العربية الاصيلة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 20/12/09 08:26,  حُتلن: 14:57

 * عمر دراوشة  شكر من خلال العرض الفنان عمد دلال وفرقتة على تلبية الدعوة والحضور

* دراوشة بين دور الموسيقى والفن في تربية الاجيال الصاعدة لكونها تصقل الشخصية وتهذب النفوس وتاثرها القوي في مداعبة الروح والجسد معا

ضمن فعاليات السلة الثقافية استضافت مدرسة ابن خلدون الاعدادية في الناصرة يوم السبت 19/12/2009 "فرقة عماد دلال للموسيق العربية" .وقد استمتع الطلاب بمشاهدة عرض غنائي اصيل،وذلك في مركز محمود  درويش للثقافة والفنون - حيث كانت فرصة لتشنيف آذان طلابنا بالموسيقى العربية الاصيلة على الالحان الاصيلة الجميلة التي حملتنا معها الى ترثنا الاصيل الذي تكاد موسيقى اليوم ان تطمسها .



بدأ العرض بكلمة لمدير المدرسة الاستاذ عمر دراوشة : شكر من خلالها الفنان عمد دلال وفرقتة على تلبية الدعوة والحضور، وبين دراوشة دور الموسيقى والفن في تربية الاجيال الصاعدة لكونها تصقل الشخصية وتهذب النفوس وتاثرها القوي في مداعبة الروح والجسد معا . ثم قدم الفنان عمد دلال تعريفا وافيا بفرقتة الموسيقية والهدف من تأسيسها .



وبعد ذلك قدمت الفرقة عدة وصلات غنائية اصيلة لعمالقة الطرب العربي(فيروز، ام كلثوم ، محمد عبد الوهاب ،فريد الاطرش وغيرهم ) من منابع عربية مختلفة: لبنانية ومصرية وسورية - اثارت حماس الطلاب وكان لها تاثير مباشر على احاسيهم ومشاعرهم انعكس بشكل ايجابي على سلوكهم.







مقالات متعلقة