الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 07:01

محمد بشير: نقاوم افراغ سخنين


نُشر: 01/07/06 12:23

٭ قريبا سيتم اعلان مناقصة عن بناء حي سكني وتوسيع المنطقة الصناعية ٭ لن نتنازل عن دعم اتحاد ابناء سخنين ولن يكون دعم اي فريق آخر مثل هبوعيل سخنين على حسابه


في لقاء مع موقع "العرب" قال رئيس بلدية سخنين محمد بشير ان البلدية ماضية في تصديها لتفريغ مدينة سخنين من القليل من المؤسسات الرسمية والحكومية بها وخاصة مكاتب التأمين والعمل التي تم اقرارها مؤخرا وقد قمنا باجراء لقاء قبل اسبوع مع المديرة العامة لدائرة التشغيل استر دومينيسيتي وطرحنا امامها حقائق الامور حول نقل مكتب العمل من سخنين وفوجئت هي بهذه المعلومات وخاصة انه لا توجد خدمات نقل عمومية لمنطقة تريديون وان المبنى الذي نقلت له غير مرخص ولا يملك تراخيص اخرى ضرورية كانت السبب في اخراجه من سخنين، واوضحنا لها اننا على استعداد للمشاركة بقسم من المصاريف التي صرفت على تجهيز المبنى في تريديون كجزء من حل وسط يعيد المكتب الى سخنين وكذلك الامر بالنسبة لمكتب التأمين، اذ زارنا نائب المدير العام مئير دوري للاطلاع على الاوضاع وقمنا بجولة في المدينة وعرفناه على بعض المواقع المرشحة لاستيعاب مكاتب التأمين. ونحن مصرون على ان يتم ادخال المزيد من المكاتب والمؤسسات الحكومية لا اخراجها.اما عن المشاريع العمرانية فقال:تقوم الآن باعداد البنى التحتية لاقامة حي سكني شمال سخنين يشمل 191 وحدة سكنية ستبنى على طريقتين.. عمارات طوابق متعددة الشقق وقسائم للبناء الذاتي وسيتم الاعلان عن مناقصة للمباردين بهذا الشأن خلال شهر.كما يتم وضع برنامج لاعادة ترتيب وتوسيع المنطقة الصناعية بادخال عشرات الدونمات من الارض الخاصة ومن اراضي المنهال، كما سنقوم ببناء ارصفة ووضع اضاءة واقامة حديقة عامة.وهناك مشروع بناء المرحلة "ب" في مدرسة وادي العين ومناقصة تمت لاقامة ملعب تمارين بعد رفض الالتماس الذي قدم لالغائها بعد ان رست على المقاول فوزي شحادة وقد تم تغريم الملتمس بمبلغ 7500 ش+ القيمة المضافة.وهناك مناقصة قريبة لبناء المدرج الشمالي بتكلفة 9 مليون شيكل. وذلك من المبلغ الذي رصدته قطر لبناء قرية رياضية بتكلفة 6 ملايين دولار ومن المفروض ان يحضر وفد يمثل اللجنة الاولمبية القطرية في هذه الايام لحضور حفل وضع حجر الاساس لمدينة الدوحة الرياضية.ومؤخرا تم الاحتفال باقامة مشروع مقر لنجمة داوود الحمراء على ارض تابعة للبلدية وهناك امكانية لبناء طابق اضافي فوقها لاستعمال البلدية كما نخطط لبناء مبنى يومي لذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة جنوب غرب وفيما يتعلق بمشاريع تخص وزارة المواصلات تم الاتفاق مع الوزارة على تطوير مقاطع من الشارع المركزي داخل المدينة بعد اقرار ميزانية. اما عن الاتهامات حول عدم دعم فرق اتحاد ابناء سخنين واخد قسط من اسباب فشله وانتقاله للدوري الممتاز قال هذا ببساطة ادعاء غير صحيح فقد قمنا بدعم اتحاد ابناء سخنين وبالذات بفترة الادارة الحالية وتم تحويل مبلغ 649 الف شيكل في السنة الحالية و 150 الف شيكل من مردود اللافتات الدعائية داخل الملعب، كما دفعنا 800 الف شيكل لصيانة الملعب اي ان الفريق لم ينفق حتى شيكلا واحدا على صيانة الملعب كما ان اقامة ملعب التمارين خلال اربعة اشهر سيكون دعما كبيرا للفريق ولغيره من الفرق.

٭ هناك اقوال عن تبنيكم لفريق هبوعيل سخنين بدل الاتحاد؟
- لن نتنازل عن دعم اتحاد ابناء سخنين مهما كانت الظروف ولن نرضى بهبوطه الى درجات سفلى بل سنبذل كل جهد مستطاع لاعادته الى موقعه الطبيعي في العليا- ودعم اي فريق آخر لن يكون على حساب الاتحاد ووجود لاعبي هبوعيل سخنين في حفل وضع حجر الاساس لملعب التمارين كان صدفة وغير مخطط وبالتالي لا مكان للتحليلات والاقاويل.
٭ هناك من يقول انك كنت ضد مازن غنايم بسبب مواقفه السياسية؟
- هذا ابعد ما يكون عن الواقع والحقيقة فقيادة البلدية بادارتها الجبهوية دعمت اتحاد ابناء سخنين بادارة مازن غنايم دون تردد ورغم انتمائه لتيار سياسي آخر وهذا لم يقلل من حبنا واحترامنا ودعمنا للفريق وادارته حسب امكانياتنا. دون الالتفات الى الميول السياسية ولن ادخل بأمور شخصية طالما الحديث عن المصلحة العامة.
٭ ماذا عن وضع البلدية المالي؟
- الوضع تحسن ويتحسن باستمرار وقد نجحنا في خفض العجز بحوالي 20مليون شيكل ويقف اليوم على 60 مليون وباقي الامور الادارية تسير بشكل عادي كالرواتب والخدمات. كما نقوم بتسديد العجز في الصناديق، وقد حصلنا على 41 مليون شيكل هبات و 48 مليون شيكل ميزانية عادية، ولكن الغيت هبات التطوير وتحسنت الجباية ولكن ما زلنا بحاجة الى تعاون المواطنين وقيامهم بدفع ديونهم وتسديد واجباتهم واناشدهم عبر صحيفة »كل العرب» ان يسارعوا الى ذلك وخاصة دفع اثمان المياه، والامتناع عن الامور غير القانونية وتركيب ساعات لكل بيت يستهلك المياه.
٭ ما الجديد في قضية لجنة الحدود وتوسيع منطقة النفوذ؟
للاسف لا يوجد تقدم كبير في هذه القضية بسبب تغيير وزراء الداخلية للمرة الثالثة.. فقد بدأ بوراز ثم اوفير بنيس واليوم بار اون، وقد كنت باتصال مع اوسكار ابو زرق حتى قبل اسبوع ولكنه هو ايضا انهى عمله قبل اسبوع ونحن نعرف ان توصيات اللجنة موضوعة على طاولة المدير العام ومعها طلباتنا باستعادة 8400 دونم ونحن مصرون على الحصول عليها، ونقوم باعداد رسالة الى وزير الداخلية والمدير العام تتضمن طلباتنا في المواضيع العامة مثل الشارع الرئيسي رقم 508 وعمارة البلدية ومنطقة النفوذ ومشروع ري البطوف وتوسيع المنطقة الصناعية.

مقالات متعلقة