الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:01

المطالبة بتحرير خزان مياه العقبة

أمين بشير مراسل
نُشر: 19/08/07 08:27

بعث النائب الجبهوي د. حنا سويد برسالة مستعجلة لنائب وزير الأمن متان فيلنائي يطالبه بتحرير خزان لمياه الشرب التابع لقرية العقبة الفلسطينية المجاورة لطوباس من قسم الجمارك في ميناء اشدود.
وقد جاء في رسالة د. سويد "أن رئيس المجلس المحلي في قرية العقبة توجه مشتكيا عن احتجاز خزان لمياه في قسم الجمارك في ميناء اشدود كانت حكومة اليابان قد تبرعت به قبل ثلاثة أشهر بعد أن اطلع مسئولون فيها على فقر هذه القرية لشبكة المياه ومعاناة سكانها من نقص في مياه الشرب خاصة في أيام الحر الشديد، ولكن إدارة الجمارك ترفض تحريرها للسكان وتدعي أن وزارة الأمن ترفض تحريرها "لأسباب أمنية".



وأكد د. سويد انه استمع إلى معاناة السكان جراء هذا التصرف الغير إنساني وأخلاقي، فقد عانوا في الثلاثة أشهر الأخيرة من نقص حاد في مياه الشرب وخاصة في فترة موجات الحر الشديد في الشهرين الأخيرين، كما استغرب د. سويد من إصرار إدارة الميناء على إرغام المجلس المحلي بدفع 20 دولار أمريكي مقابل كل يوم تخزين في مستودعات الميناء، بالرغم من رفض الأهل تخزينه ومطلبهم العادل بتحرير مياه الشرب فورا.
وانهي د. سويد رسالته بالاحتجاج على استعمال "الأسباب الأمنية" حتى في هذه القضية الإنسانية، وناشده بالتدخل فورا لتحويل المياه لمجلس محلي قرية العقبة.

مقالات متعلقة