الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 14:01

الحاج نبيل معيوف من مجد الكروم ذهب لأرضه لجمع زيتونه فوجدها مزبلة

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 10/11/09 15:07,  حُتلن: 16:56


* أبو أنور يقف والدموع تكاد تنهمر من عينيه باكيا كرمه وأرضه, غاضبا على عديمي الضمير والدين من الذين قاموا بهذه الفعلة النكراء

* عديمي الضمير قاموا بإلقاء نفاياتهم في أرضه, المحلات التجارية ومحلات تبديل الإطارات وحوانيت الخضراوات والملحمات حولوا أرض أبو أنور إلى مزبلة بكل معنى الكلمة

- أبو أنور:

* ما حصل هو جريمة بكل معنى الكلمة وسألاحق الفاعلين, وان يهدأ لي بال إلا بمعاقبتهم وأهانتهم

* من قام بذلك فهو عديم الدين والأصل والإنسانية. أين الضمائر الحية ؟ ماذا جنت شجرات الزيتون ليقوموا باقتلاعها وحرقها؟ بأي حق يقومون بإلقاء الزبالة في ارضي ؟

* من فعل ذلك يجب أن يعاقب, وأتوجه للمجلس المحلي وأناشده بان يحافظ ويرعى ما تبقى لمجد الكروم من أراضي وكروم زيتون , فلن يبقى إلا القليل, وحتى على القليل لا نحافظ

لم يتوقع الحاج نبيل معيوف مناع (أبو أنور) من مجد الكروم أن يرى ما رأت عيناه عند توجهه إلى أرضه الواقعة غرب القرية لجمع زيتونه في موسم الزيتون الجديد.
توقع أن يرى أبو أنور شجرات الزيتون التي يرعاها على مدار سنين تحمل له حبات الزيتون على أغصانها, فهذه الشجرات ورثها آبا عن جد كما يقولون وأبا أنور يحب الأرض والزيتون وهو ينتظر بفارغ الصبر موسم الزيتون كما في كل موسم .



لكن، وحين توجه إلى كرم زيتونه صدم مما رأه من أكوام من الزبالة منتشرة في كل مكان. أربع شجرات زيتون اختفت عن بكرة أبيها, أربع شجرات أخرى حرقت جزئيا, وكان مشهدا تقشعر له الأبدان.
فقد تحول كرم زيتون أبو أنور إلى مزبلة بكل معنى الكلمة, عديمو الضمير قاموا بإلقاء نفاياتهم في أرضه, المحلات التجارية ومحلات تبديل الإطارات وحوانيت الخضراوات والملحمات حولوا أرض أبو أنور إلى مزبلة بكل معنى الكلمة. والروائح بها تبعد كل من يقترب إليها. ليقف أبو أنور والدموع تكاد تنهمر من عينيه باكيا كرمه وأرضه, غاضبا على عديمي الضمير من الذين قاموا بهذه الفعلة النكراء. وفي حديث مع الحاج أبو أنور قال : من قام بذلك فهو عديم الدين والأصل والإنسانية. أين الضمائر الحية ؟ ماذا جنت شجرات الزيتون ليقوموا باقتلاعها وحرقها؟ بأي حق يقومون بإلقاء الزبالة في ارضي ؟ من فعل ذلك يجب أن يعاقب, وأتوجه للمجلس المحلي وأناشده بان يحافظ ويرعى ما تبقى لمجد الكروم من أراضي وكروم زيتون , فلن يبقى إلا القليل, وحتى على القليل لا نحافظ . ما حصل هو جريمة بكل معنى الكلمة وسألاحق الفاعلين, ولن يهدأ لي بال إلا بمعاقبتهم وأهانتهم.































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
245310.46
BTC
0.51
CNY