الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 18:01

اهالي ام الفحم يتظاهرون ضد مارزل

من ابراهيم أبو
نُشر: 23/03/09 18:23

*غدا الثلاثاء ستشهد ام الفحم اضرابا شاملا احتجاجا على الزيارة..

* زحالقة يحذر الشرطة من السماح للفاشيين التظاهر بأم الفحم وهم يحملون السلاح..

* تيسير محاميد: يا جماهير أم الفحم .. لا تجعلوا من مارزل بطلاً ..

* اللجنة القطرية تدعم وتُساند شعب وبلدية أم الفحم بالتصدي لزيارة مارزيل الاستفزازية..


ينظم في هذه الاثناء جمهور حاشد من مواطني مدينة ام الفحم مظاهرة قبالة مركز الشرطة في  المدينة احتجاجا على قرارالمحكمة العليا بالسماح للعنصري المأفون  باروخ مارزل ومؤيديه من اليمين المتطرف تنظيم مظاهرة غدا الثلاثاء في مدينة ام الفحم.


المتطرف باروخ مارزل يحرق العلم الفلسطيني

يذكر ان غدا الثلاثاء ستشهد ام الفحم اضرابا شاملا احتجاجا على الزيارة في الوقت الذي يندد فيه المواطنون قرار السماح لمارزل الدخول للمدينة .

زحالقة يحذر الشرطة من السماح للفاشيين التظاهر وهم يحملون السلاح
وجه النائب د.جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية،  خلال في المؤتمر الصحافي في بلدية أم الفحم، تحذيرا للشرطة من أن الفاشيين قد يأتون إلى أم الفحم وهم يحملون السلاح، وقال إن "هناك احتمال بأن يقوموا بعمليات استفزاز وإطلاق نار مما قد يؤدي إلى تفجير الأوضاع. كما حمل الشرطة مسؤولية هذا الأمر"، مشيرا إلى أن "على الشرطة ملقاة مسؤولية منع المتاهرين من الاقتراب من أم الفحم، وفي كل الأحوال تجريدهم من السلاح حتى لا يقع ما لا تحمد عقباه".
وأكد د.زحالقة على أن مارزل هو فاشي صغير، وأن التظاهر هو ضد الفاشية الكبرى والعنصرية المتفشية، والتي أصبحت تيارا مركزيا في السياسة الإسرائيلية. وقال: "نحن حريصون على حرية التعبير، ولكن العنصرية ليست ممارسة لحرية التعبير، وإنما هي فعل جنائي يجب أن يعاقب عليه القانون".
كما اعتبر النائب زحالقة أن منع الفاشيين والعنصريين من دخول أم الفحم هو دفاع عن النفس وأنه "حق لنا وواجب علينا". وأضاف أن مثل هذه التيارات لم تعد هامشية، بل لها وجود قوي في الأحزاب الإسرائيلية المركزية، وفي الحكومة الحالية، والقادمة أيضا.

محاميد: يا جماهير أم الفحم .. لا تجعلوا من مارزل بطلاً 
وفي بيان كتلة الوحدة والاصلاح- الحركة الاسلامية أم الفحم، كتب الأمين العام الاستاذ تيسير سلمان محاميد: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى عباده الذين اصطفى وبعد :
فلم يعد خافياً على أحد ما هي المعادلة المتبعة لدى الجمهور الاسرائيلي المتطرف فكل من يريد أن يصبح بطلاً قومياً في اسرائيل فكل المطلوب منه كي يحصل على هذا اللقب أن يعلن عن زيارة استفزازية لأم الفحم كي يقابل بالرفض ويحدث أزمة وضجة اعلامية كبيرة , وبذلك يتم ابراز اسمه وفكره بالبنط العريض من غير شرح مستفيض, ويلقى التأييد الشعبي في الوسط اليهودي ويضمن لنفسه الوصول إلى أعلى المراتب ويحصد مقاعد كثيرة في الكنيست ومناصب رفيعة على حساب أم الفحم وسكانها الأبرياء .
هكذا فعل كهانا من قبل وهكذا فعل أيضاً ليبرمان حتى أصبح القوة الثالثة في الدولة من حيث عدد المقاعد في الكنيست الثامنة عشرة ويأتي اليوم دور باروخ مارزل وزمرته!!
لذلك ندعو جماهير أم الفحم أن لا يعطوا هذا الموضوع أكبر من حجمه وأن يمارسوا يومهم كالمعتاد وأن يذهب الطلاب إلى مدارسهم والموظفون إلى مؤسساتهم, وأن لا يعلن عن هذا اليوم كيوم اضراب شامل , وبذلك نكون قد فوتنا عليه مخططاته وأهدافه وأحلامه ونكون قد علمناه درساً ولغيره أن أم الفحم ليست قطيع غنم يستفز بمجرد همزة أو لمزة !!. واننا لا نعير اهتماماً لكل مجنون أو مأفون وفي نفس الوقت ندعو كل انسان فحماوي قادر على الحضور إلى قسم الهندسة الساعة الثامنة صباحاً لتحديد أي الأماكن سنتمركز فيها لمنعه من دخولها ولكن ليس كاضراب عام.
ونريد من المواطن الفحماوي أن يكون فطيناً وحكيماً وأن يدرك أن هناك قيادات شتى تبني أمجادها على حساب الشعوب, وتسوق لهم وتبني لهم أبراجاً من أوهام لا تصمد هذه الأبراج والأوهام أمام أصغر هبة ريح أو عاصفة فسرعان ما تصبح ركاماً وأطلالاً.
أما على مستوى القيادات البلدية فيجب علينا أن نتذكر أن أم الفحم تواجه اليوم تحديات ليست بأقل أهمية من مارزل وليبرمان وغيرهم من المتطرفين فأم الفحم على المستوى البلدي تستحق منا كل رعاية واهتمام. وأن نعلن عن اضراب شامل من أجلها لعدة أيام. كل هذه القضايا تحتاج منا اليوم إلى هبة تحفظ لأم الفحم وجهها الحضاري وتصون مستقبلها ونعطيها كل اهتماماتنا وأولوياتنا. ان مارزل المأفون وزمرته مجموعة غير مرغوب فيها وغير مرحب فيها في بلدنا وفي الوسط العربي برمته ولن يدخل بلدنا عنوة وقسراً , ولكن نقول لكل أصحاب القرار لا تعطوا مثل هذه الأحداث اهتماماً أكبر من حجمها فهناك أحداث تدور حولنا تهدد كياننا ومصيرنا . وللتذكير لا نرغب ولا نتمنى أن نرى نفس المشاهد والأحداث التي شهدتها بلدتنا الحبيبة أم الفحم قبل عدة سنوات من اصابات واعتقالات وغير ذلك من أمور جسام , وعلى الجهات التي أعلنت عن هذا الاضراب تحمل مسؤولية كل ما يحدث لا قدر الله . ونتمنى على الجهات الرسمية وخاصة جهاز الشرطة أن تقف موقفاً مسؤولاً ونحملها بالدرجة الأولى المسؤولية المباشرة عما يمكن أن يحدث من تصعيد وندعوها أن تأخذ الأمور على محمل الجد واغلاق ملف مارزل وغيره من المأفونين إلى الأبد بحيث لا تبقى أم الفحم مختبر تجارب لكل المتطرفين الذين يسعون على مدار الساعة لتوتير الأجواء لرغبات خبيثة في نفوسهم.

اللجنة القطرية تدعم وتُساند التصدي لزيارة مارزيل الاستفزازية
تؤكد اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية ورئيسها المهندس رامز جرايسي وجميع رؤساء السلطات المحلية العربية، عن دعمهم ومساندتهم لموقف وقرارات بلدية أم الفحم واللجنة الشعبية ومختلف الهيئات الأخرى، تصديًا للزيارة الاستفزازية لعصابة الفاشيين الجدد بقيادة باروخ مارزيل، صباح يوم الثلاثاء لمدينة أم الفحم.
وإن اللجنة القطرية إذ تدعم هذه القرارات، تدعو إلى المشاركة التمثيلية القيادية والشعبية في التظاهرة التي تُنَظم صباح يوم الثلاثاء (24.3.09) عند مدخل أم الفحم، لأن زيارة هذا الرمز العنصري إنما تتجاوز حدود أم الفحم وتمس بجميع المواطنين العرب في البلاد دون استثناء، فهذه الخطوة إنما تحمل رسائل سياسية خطيرة، رسميًا وشعبيًا، وعلينا مواجهتها بكل شجاعة ووحدة وحكمة ومسؤولية في الوقت عينه.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
227959.20
BTC
0.52
CNY