الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 16:02

الناصرة:شارع الموت مسؤولية البلدية

تقرير: علي ابو
نُشر: 21/03/09 15:52

* طالب نصراوي لموقع العرب:
- "ان لم امت انا اليوم، سيموت شقيقي غداً، او شقيقتي بعد غد"...

- "حتى متى سنصمت؟، وشبح الموت يحوم من حولنا في كل مرة نحاول فيها عبور الشارع"

-"كيف لتلميذ في المدرسة مثلي ان يخرج في كل يوم صباحاً من بيته وهو مدرك انه من الممكن وبغمضة عين ان لا يعود اليه مرة اخرى".

* بيان التجمع الاصلاح والتغيير...
- "أكثر من 400 طالب وعشرات الاهالي يخاطرون بأرواحهم اثناء عبورهم الشارع يومياً في طريقهم للمدرسة وقضاء حاجاتهم اليومية"

-"نحن نتظاهر اليوم لنطلق صرختنا المدوية ضد الاهمال ولنحمل المسؤولية الشخصية لإدارة البلدية والحكومة لأي حادث قد يقع لا قدر الله للطلاب او اهاليهم ونحن مستمرون في النضال حتى يتحقق مبتغانا"

* توفيق مصاروة:
- منذ شهر تقريباً أرسلنا رسالة عاجلة لرئيس بلدية الناصرة شرحنا من خلالها معاناة اهلنا وطلابنا في حي الصفافرة ولم نستلم اي رد حتى الآن"



"ان لم امت انا اليوم، سيموت شقيقي غداً، او شقيقتي بعد غد" بهذه الكلمات وصف لنا طالب نصراوي من سكان حي الصفافرة شارع الموت، رقم 79 سابقاً، الموصل بين صفورية والناصرة، الشارع الذي لطالما سمعنا عنه وعن مخاطره...


الطلاب خلال تظاهرهم

ومضى الطالب:"حتى متى سنصمت؟، وشبح الموت يحوم من حولنا في كل مرة نحاول فيها عبور الشارع، من حقنا العيش بأمان، وهذا ادنى ما يمكن طلبه، كيف لتلميذ مثلي ان يخرج في كل يوم صباحاً من بيته وهو مدرك انه من الممكن وبغمضة عين ان لا يعود اليه مرة اخرى".
وقال:"لقد علمني والدي منذ الصغر ان الناصرة هي مدينتي ويجب ان اشعر بالامان والاطمئنان فيها، الا انني اليوم اقف حائراً فما قاله والدي هو عكس ما أراه على ارض الواقع!!!!".
وانهى حديثه:"من هنا وعن اسفلت الشارع الذي قد يقبض روحي يومياً أطالب بلدية الناصرة ورئيسها المهندس رامز جرايسي ان يجدوا الحل لي ولزملائي وجيراني في اقرب وقت، فهنالك عدة خطوات من الممكن اتخاذها كفيلة بتقليل الخطر وهم أدرى بذلك !!!".
كان حواري مع الطالب في الوقت الذي شارك العشرات من طلاب حي الصفافرة في مدينة الناصرة بمظاهرة رفع شعارات مطالبة بإيجاد حل يقلل خطر الشارع المهمل على حد تعبيرهم...




ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "أوقفوا القتل في الشوارع"،"كفى استهتاراً في ارواحنا يا بلدية الناصرة"،"أولادنا في خطر"، "مدينة عصرية وطلابها في خطر"، "انا خائف!!! كيف اعبر الشارع"،"شارع الموت صفورية الناصرة مسؤولية البلدية" وغيرها...
وفي بيان عممته قائمة تجمع الاصلاح والتغيير جاء فيه:"لن نصمت بعد اليوم، فـ15 عاماً مروا على الاهمال والوعودات بدون رصيد، ومع ذلك يستمر الخطر اليومي للطلاب والاهالي، وتستمر معاناتهم عندما يحاول احدهم عبور الشارع المهمل والخطر في مدخل الناصرة القريب من صفورية".
وتابع البيان:"اللجنة الشعبية في حي الصفافرة ولجان الاباء وقائمة تجمع الاصلاح والتغيير يناشدون المسؤولين في بلدية الناصرة ووزارة المواصلات بالتحرك السريع قبل فوات الاوان لحل مشكلة الشارع وايجاد حل لعبوره، فأكثر من 400 طالب وعشرات الاهالي يخاطرون بأرواحهم اثناء عبورهم الشارع يومياً في طريقهم للمدرسة وقضاء حاجاتهم اليومية".
ومضى البيان"شارع رئيسي... احد مداخل المدينة العصرية بدون اي اشارات بدون ارصفة او ممر مشاة او جسر او اشارات ضوئية لعبور الشارع، السيارات تسير بسرعة كبيرة ولا تتوقف ومن اجل الوصول الى المدرسة يتطلب عبور الشارع الذي حصد ارواح بريئة عديدة من طلابنا واهلنا، ونحن نتظاهر اليوم لنطلق صرختنا المدوية ضد الاهمال ولنحمل المسؤولية الشخصية لإدارة البلدية والحكومة على اي حادث قد يحصل لا قدر الله للطلاب او اهاليهم ونحن مستمرون في النضال حتى يتحقق مبتغانا".
وقال توفيق مصاروة:"أرسلنا رسالة عاجلة لرئيس البلدية منذ شهر تقريباً تطرقنا فيها لوضع الشارع المذكور والمخاطر التي تواجه أبناءنا يومياً، الا اننا وحتى هذا اليوم لم نستلم اي رد منه، وعلى هذا الاساس قمنا بتنظيم مظاهرة لطلاب مدرسة عمر بن الخطاب، من القاطنين في حي بلال والذين يعبرون هذا الشارع يومياً، وشاركنا في تظاهرتنا مجموعة من الاهالي الذين عبروا عن غضبهم واستيائهم من صمت البلدية وتغاضيها عن الموضوع وعدم اكتراثها بطلابنا وابنائنا".
وتابع مصاروة:"أطالب رئيس البلدية والمجلس البلدي بالتحرك السريع وايجاد الحل، بالمقابل تدعي بلدية الناصرة انه لا ميزانيات مقررة لمعالجة مشاكل الشارع وهذا غير معقول فالمشكلة عالقة منذ ما يقارب 12 عاماَ، لذا نحن نحملهم المسؤولية، وحل المشكلة بأقرب وقت لأننا نخطط لخطوات احتجاجية مستقبلية منها اغلاق الشارع واضراب المدرسة وغيرها ولن نصمت بعد اليوم !!!!".


توفيق مصاروة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247978.79
BTC
0.51
CNY