الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 02:02

بحث التشكيل النهائي لحكومة الوحدة


نُشر: 04/03/07 09:13

دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى الانتهاء من تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وقال عضو اللجنة ياسر عبد ربه إن الموقف يستدعي الانتهاء من تشكيل الحكومة منعا من الوقوع في أي مأزق سياسي.
جاء ذلك قبيل اللقاء المرتقب اليوم بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية والمخصص لبلورة التشكيل النهائي للحكومة، ومن المنتظر أن يحسم اللقاء موضوع حقيبة الداخلية المرشح لتوليها النائب العسكري العام السابق حمودة جروان.



وقد التقى هنية بغزة أمس وفودا من الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب الشعب في اجتماعات منفصلة. وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة وصالح زيدان عقب لقائه هنية أن الجبهة ستحسم موقفها من المشاركة في الأيام القادمة.
من جهة ثانية أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية رباح مهنا للصحافيين بعد لقاء وفد جبهته مع هنية أن الجبهة الشعبية لا تزال على موقفها الرافض للمشاركة في الحكومة "لأسباب سياسية".
وأعلنت أمس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها سلمت أسماء مرشحيها التسعة لشغل المناصب الوزارية إلى هنية، ووصف المتحدث باسم الحركة إسماعيل رضوان المرشحين بأنهم قياديون يتميزون بالكفاءة والمهنية.
وقال مصدر مطلع إن قائمة حماس لا تشمل وزراء حاليين أو سابقين أو نوابا بالمجلس التشريعي من غزة، لكن بعض وزراء حماس من الضفة الغربية قد يشغلون مناصب في الحكومة الجديدة.

مقالات متعلقة